هدف غوميز في مرمى أيرلندا الشمالية يصعد بالمانشافت للدور الثاني في يورو ٢٠١٦ (فيديو)

  • 21 يونيو، 2016

لحق المنتخب الألماني لكرة القدم، بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر لبطولة يورو 2016 المقامة حاليًا بفرنسا إثر فوزه الثمين 1 / صفر على منتخب أيرلندا الشمالية، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة.

ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى سبع نقاط، ليحافظ على صدارة المجموعة بفارق الأهداف أمام نظيره البولندي، فيما تجمد رصيد منتخب أيرلندا الشمالية عند ثلاث نقاط ليظل في المركز الثالث.

ورغم هزيمته، ما زال منتخب أيرلندا الشمالية قادرًا على العبور للدور الثاني كأحد أفضل أربعة منتخبات من المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

وجاء فوز “المانشافت” في هذه المباراة وتجمد رصيد منتخب أيرلندا الشمالية صاحب المركز الثالث في المجموعة عند ثلاث نقاط ليحسم تأهل ثلاثة منتخبات من المجموعات الأخرى إلى الدور الثاني “دور الستة عشر” لحصدها أربع نقاط حتى الآن نظرا لانتهاء مباريات المجموعات الأولى والثانية والثالثة وتجمد رصيد ألبانيا عند ثلاث نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الأولى وهو ما ينطبق على أيرلندا الشمالية في المجموعة الثالثة.

وبهذا، ضمنت المنتخبات التي حصدت أربع نقاط حتى الآن في المجموعات الأخرى بلوغ الدور الثاني على الأقل كأفضل أربعة منتخبات تحت المركز الثالث من بين المنتخبات التي تنهي الدور الأول في المركز الثالث بالمجموعات الست.

وبفوز المانشافت، حجز المنتخب السلوفاكي مقعده في الدور الثاني حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط.

كما تأهل المنتخب الكرواتي صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط حتى قبل خوض مباراته المقررة اليوم مع نظيره الأسباني.

وحجز المنتخب المجري متصدر المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط مقعده في الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراته المرتقبة غدا مع نظيره البرتغالي.

وأنهى المانشافت الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله ماريو غوميز في الدقيقة 30 فيما تصدت العارضة والقائم لتسديدتين من توماس مولر وسط سيطرة تامة من المانشافت على مجريات اللعب في هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، واصل المانشافت سيطرته على مجريات اللعب وإن تراجعت حدة الهجوم في مواجهة الدفاع الأيرلندي الشمالي المتكتل.

وفي المباراة الثانية، تأهل المنتخب البولندي إلى الدور ذاته بعد فوزه على نظيره الأوكراني 1 /صفر، اليوم الثلاثاء.

ويدين منتخب بولندا بالفضل في هذا الفوز للبديل ياكوب بواشتشيكوفسكي لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54 بعد مشاركته من على مقاعد البدلاء في بداية الشوط الثاني.

ورفع منتخب بولندا رصيده إلى سبع نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف خلف منتخب ألمانيا. ويلتقي منتخب بولندا في دور الستة عشر مع منتخب سويسرا صاحب المركز الثاني بالمجموعة الأولى.

وهذه هي المرة الأولى التي تصعد فيها بولندا لدور الستة عشر بعدما خرجت من دور المجموعات خلال المشاركتين السابقتين لها في كأس الأمم الاوروبية في 2008 و2012.

وفازت بولندا في مباراتها الأولى على ايرلندا الشمالية /1صفر ثم تعادلت سلبيا مع ألمانيا فيما خسرت أوكرانيا أمام ألمانيا صفر2/ وبنفس النتيجة خسرت أمام ايرلندا الشمالية.

(وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph