تأهل تاريخي لويلز لدور الـ16 من كأس أوروبا بفوزه الكبير على روسيا التي ودعت البطولة (فيديو)

  • 21 يونيو، 2016

حقق المنتخب الويلزي انجازا تاريخيا في أول مشاركاته في نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا بتأهله لدور الستة عشر إثر تغلبه على روسيا 3 / صفر اليوم الاثنين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

ورفع منتخب ويلز رصيده إلى ست نقاط ليصعد لدور الستة عشر محتلا المركز الأول في المجموعة مستغلا سقوط المنتخب الإنكليزي في فخ التعادل السلبي أمام سلوفاكيا. ولا يزال منتخب سلوفاكيا يمتلك الأمل في الصعود إلى دور الستة عشر من بين أفضل أربعة فرق صاحبة المركز الثالث، فيما ودع المنتخب الروسي البطولة رسميا بعدما توقف رصيده عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وسجل أهداف ويلز آرون رامسي في الدقيقة ونيل تايلور في الدقيقة 20 وغاريث بيل في الدقيقة 67 ليرفع رصيد أهدافه في البطولة إلى ثلاثة أهداف ويتصدر قائمة هدافي البطولة.

يذكر أن هذه هي المشاركة الثانية لمنتخب ويلز في البطولات الكبرى حيث كان قد شارك في مونديال 1958 عندما خرج من دور الثمانية.

وقدم منتخب ويلز أداء جيدا طوال شوطي المباراة وأظهر رغبة كبيرة في الفوز بالمباراة والتأهل لدور الستة عشر وهدد مرمى المنتخب الروسي في أكثر من مرة وكان بإمكانه أن يخرج فائزا بأكثر من هدف.

في المقابل ظهر المنتخب الروسي مرتبكا منذ بداية المباراة ولم يتمكن من ضرب التكتل الدفاعي للمنتخب الويلزي وفشل في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى المنتخب الويلزي.

وفي المباراة الثانية، سيطر منتخب إنكلترا على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة وأهدر لاعبو الفريق أكثر من أربع فرصة محققة للتسجيل ولكن منتخب سلوفاكيا لم يكن لقمة سائغة ولعب بخطة دفاعية محكمة ونجح دفاع الفريق ومن خلفه الحارس المتألق ماتوس كوزاشيك في صد الطوفان الهجومي للأسود الثلاثة، ولكن منتخب سلوفاكيا سنحت له أكثر من فرصة للتسجيل لكنه لم ينجح في استغلالها.

(وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph