سويسرا تنتزع التأهل للدور الثاني في يورو 2016 بتعادل سلبي مع فرنسا .. وألبانيا تحقق فوزاً تاريخياً

  • 20 يونيو، 2016
سويسرا تنتزع التأهل للدور الثاني في يورو 2016 بتعادل سلبي مع فرنسا .. وألبانيا تحقق فوزاً تاريخياً

حجز المنتخب السويسري لكرة القدم مقعده في الدور الثاني لبطولات كأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه إثر تعادله السلبي الثمين مع نظيره الفرنسي الأحد، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول ليورو 2016 بفرنسا.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى سبع نقاط ليحافظ على موقعه في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام المنتخب السويسري الذي حجز البطاقة الثانية للمجموعة إلى دور الستة عشر لتكون المرة الأولى التي يجتاز فيها دور المجموعات في تاريخ مشاركاته بالبطولات الأوروبية.

وضمن المنتخب الفرنسي بهذا مواجهة أفضل في الدور الثاني حيث يلتقي مع الفريق صاحب المركز الثالث في أي من المجموعات الثالثة أو الرابعة أو الخامسة فيما يلتقي المنتخب السويسري مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما فشل المنتخب الفرنسي في ترجمة ضغطه الهجومي وسيطرته شبه المطلقة على مجريات اللعب إلى أهداف في ظل تركيز المنتخب السويسري على الجانب الدفاعي بحثا عن نقطة التعادل التي تضمن له التأهل للدور الثاني.

وفي المباراة الثانية، فجر المنتخب الألباني المفاجأة وحقق فوزه الأول في تاريخ بطولات كأس الأمم الأوروبية وأطاح بنظيره الروماني بالتغلب عليه 1 / صفر اليوم الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

وحصد المنتخب الألباني أول ثلاث نقاط له في البطولة ليتقدم إلى المركز الثالث في المجموعة، ويحتفظ بالأمل في التأهل للدور الثاني كأحد أفضل أربعة منتخبات من المنتخبات التي تنهي الدور الأول في المركز الثالث بالمجموعات الست فيما أهدر المنتخب الروماني ما تبقى لديه من أمل وتجمد رصيده عند نقطة واحدة ليتراجع إلى المركز الأخير في المجموعة ويودع البطولة.

(وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph