فرنسا تحظر المشروبات الكحولية بمناطق عالية المخاطر خلال بطولة يورو 2016

  • 13 يونيو، 2016

قال وزير الداخلية الفرنسي برنارد كازانوف إن بلاده ستحظر الآن بيع وشرب المشروبات الكحولية في مناطق معينة عالية المخاطر في محاولة للحد من أعمال الشغب الجارية حاليا على هامش بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016 ) المقامة حالياً بفرنسا.

وأضاف كازنوف انه طالب قادة الشرطة في تسع مدن مستضيفة لبطولة اوروبا باتخاذ كافة الاجراءات لحظر بيع وتناول وتداول الكحوليات في اليوم الذي يسبق المباراة وفي يوم المباراة ذاتها. وسوف يحظر على المطاعم وضع الأكواب والزجاجات على الارصفة.

وجاء هذا القرار بعد أعمال الشغب بين جماهير المنتخب الإنكليزي والروسي قبل وبعد المباراة التي جمعت الفريقين السبت وانتهت بالتعادل 1 / 1.

وكانت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قد حذرت إنكلترا وروسيا من امكانية استبعادهما من البطولة حال استمرار العنف بين جماهيرهما خلال البطولة.

ودعا كازانوف لفرض عقوبات قاسية على انكلترا وروسيا بعد اشتباكات عنيفة في مرسيليا.

وقال برنار كازنوف في إفادة صحفية “أصبح من الضروري جدا معاقبة الاتحادات الوطنية التي ترتكب جماهيرها أحداثا من هذا القبيل على ما يحدث داخل الملاعب وخارجها.”

وأشار الى أن أي شخص سيجري اعتقاله في احداث عنف قد يعاقب أيضا بالمنع من دخول جميع الملاعب أو الوجود في مناطق المشجعين والاماكن العامة في كل المدن المستضيفة.

(وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph