قبل أيام من افتتاح “يورو 2016” .. مدرب المنتخب الألماني يحذر من قوة أوكرانيا .. ويقول إن أوزيل يلعب دوراً محورياً في خط وسط

  • 6 يونيو، 2016

قال يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، اليوم الاثنين، إن مسعود أوزيل سيلعب دوراً محورياً في خط وسط الفريق، بينما لن يجرى التسرع في إشراك باستيان شفاينشتايغر من جديد بعد عودته من الإصابة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يستعد فيه المنتخب الألماني، بطل العالم، تحت قيادة لوف، لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016 ) التي تقام بفرنسا بين العاشر من يونيو- حزيران الجاري والعاشر من يوليو المقبل.

وقال لوف ، الذي سيصبح أول مدرب يقود منتخبا في ثلاث نسخ من البطولة الأوروبية، إن الأمر يختلف هذه المرة عن البطولتين السابقتين، حيث إنه لم يستقر على التشكيل الأساسي المفضل بالنسبة له حتى الآن.

لكن لوف كشف، في مقابلة نشرتها مجلة “كيكر”، الإثنين، أن أوزيل، لاعب خط وسط أرسنال الإنكليزي، سيلعب دوراً محورياً في خط وسط المنتخب.

وأكد لوف، أن منتخب أوكرانيا، الذي يستهل فريقه مشواره في بطولة كأس أمم أوروبا بفرنسا “يورو2016” أمامه يوم الأحد المقبل، فريق عنيد ويلعب بخشونة كبيرة.

وقال لوف: “الأوكرانيون منظمون للغاية في الدفاع ولديهم لاعبين على قدر كبير من السرعة في الهجوم ويجيدون تنفيذ الهجمات المرتدة”.

وأضاف “ينتظرنا منافس عنيد يلعب بخشونة كبيرة”، في إشارة إلى مباراة ألمانيا الأولى في المجموعة الثالثة، التي تضم أيضاً منتخبي إيرلندا الشمالية وبولندا.

وتمثل انطلاقة المنتخب الألماني في البطولة الأوروبية، التي تقام في الفترة ما بين يومي 10 يونيو (حزيران) و10 يوليو (تموز)، رقماً قياسياً في تاريخ الكرة الألمانية، إذ لم يسبق لأي مدرب أن قاد “الماكينات الألمانية” في ثلاث بطولات لأمم أوروبا.

ولكن لوف (56 عاماً) لا يولي أهمية لهذا الموضوع “في الحقيقة هذا الأمر لا يعني الكثير بالنسبة لي، لا أبحث عن تحطيم الأرقام ولا أمنح قيمة كبيرة للإحصائيات الشخصية”.

(وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph