ضبط عشرات اللاجئين داخل شاحنتين في اليونان وصربيا

  • 20 يونيو، 2016
ضبط عشرات اللاجئين داخل شاحنتين في اليونان وصربيا

عثرت الشرطة الصربية، على 35 مهاجرا كانوا مختبئين داخل شاحنة صغيرة جنوبي البلاد.

وقالت الشرطة، اليوم الاثنين، إنها اعتقلت شخصا واحدا بتهمة تهريب المهاجرين الذين كانوا يأملون في الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي، كما عثرت السلطات القبرصية على عشرات المهاجرين مؤخرا.

وعلى صعيد ذا صلة بقضية الهجرة، ألقت الشرطة اليونانية القبض على سائق شاحنة سلوفيني كان يخطط لجلب 35 مهاجرا، من بينهم أطفال، في مقصورة مجوفة بالشاحنة إلى الحدود المقدونية.

وقالت الشرطة اليوم الاثنين إن سائق الشاحنة الذي تم القبض عليه قرب مدينة تيسالونيكي الساحلية كان يتقاضى 1300 يورو (1471 دولار) مقابل الرحلة.

ومن بين الأشخاص الذين عثر عليهم في الشاحنة أطفالا في الثانية عشرة من العمر.

كانت السلطات التشيكية أرسلت اليوم الاثنين وحدة قوامها 40 رجل شرطة لمساعدة مقدونيا على حراسة حدودها مع اليونان ومنع المهاجرين من شق طريقهم نحو شرق أوروبا.

وهذه الوحدة، وهي الثالثة التي أرسلت إلى مقدونيا منذ قيامها مع دول أخرى في فبراير – شباط الماضي بإغلاق حدودها أمام المهاجرين الذين يفدون بصورة غير قانونية، سيتم تسليحها من أجل الحماية الذاتية أثناء القيام بأعمال الدورية مع رجال الشرطة المقدونيين في مهمة مدتها ستة أشهر قابلة للتجديد.

وفي حين أسفرت هذه التدابير الحدودية عن منع التدفق واسع النطاق للمهاجرين، إلا أن أشخاصا لا يزالون يشقون طريقهم عبر منطقة البلقان وهذا يتم في الغالب من خلال دفع أموال لمهربي البشر لكي يوفروا لهم وسيلة انتقال في أجزاء من الرحلة.

(ديرتلغراف عن أسوشيتد برس، وكالة الأنباء الألمانية- الصورة تعبيرية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph