بيع حقوق الدوري الألماني لـ ٣ شبكات تلفزيونية مقابل 4.64 مليار يورو .. مع كسر احتكار سكاي للبث

  • 10 يونيو، 2016
بيع حقوق الدوري الألماني لـ ٣ شبكات تلفزيونية مقابل 4.64 مليار يورو .. مع كسر احتكار سكاي للبث

باعت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم الحقوق الإعلامية الوطنية لدوري الدرجتين الأولى والثانية لمدة 4 مواسم بمقابل إجمالي بلغ 4.64 مليار يورو (5.26 مليار دولار).

وقال الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الألماني، كريستيان شايفرت في مؤتمر صحافي اليوم الخميس، إن مجموع المواسم الأربعة التي تبدأ في 2017-2018 يمثل زيادة قدرها 85% عن المواسم الأربعة السابقة.

وتابع شايفرت “أنا سعيد بهذا الإجمالي”، مضيفاً أن الرقم سيتجاوز 1.5 مليار يورو على الأرجح في الموسم الأخير، بمجرد إدراج الحقوق الدولية وعائد حزمتين لم يتم بيعهما بعد من الحقوق.

وستدفع شبكة سكاي متوسط يبلغ 867 مليون يورو في الموسم بزيادة قدرها 32% عما تدفعه حالياً لكل حقوق البث المباشر، وفي المزاد الحالي لم يتم السماح لجهة واحدة باحتكار البث التلفزيوني المباشر.

وفازت يوروسبورت بالحقوق التلفزيونية الوطنية لأول مرة، وحصلت على حزمة مباريات أيام الجمعة، كما نالت شبكة تسي.دي.إف الحكومية حقوق بث بعض المباريات.

ولدى ألمانيا ثاني أغنى بطولة دوري في أوروبا بعد الدوري الإنجليزي الممتاز الذي باع الحقوق المحلية مقابل 5.14 مليار جنيه إسترليني (7.74 مليار دولار) لثلاث سنوات من 2016-2019 إلى شبكتي بي.تي وسكاي.

ويشاهد ما يقرب من نصف تعداد سكان ألمانيا البالغ 81 مليون نسمة الدوري الألماني عبر التلفزيون، ويشاهد كثيرون ملخصات للمباريات عبر محطات تلفزيونية مجانية، ولدى سكاي دويتشلاند 4.5 مليون مشترك في ألمانيا والنمسا.

وفي ظل زيادة أهمية عرض المحتوى عبر العديد من المنصات أدرجت في المزاد لأول مرة معاً حقوق البث التلفزيوني والإنترنت والهواتف المحمولة.

(رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph