الكشف عن خلية إرهابية أرسلها “داعش” لتنفيذ هجوم في مدينة دوسلدورف الألمانية .. والقبض على ٣ سوريين من أفرادها

  • 2 يونيو، 2016
الكشف عن خلية إرهابية أرسلها “داعش” لتنفيذ هجوم في مدينة دوسلدورف الألمانية .. والقبض على ٣ سوريين من أفرادها

كشفت النيابة العامة الاتحادية في ألمانيا اليوم الأربعاء أن ٤ سوريين خططوا لتنفيذ هجوم على منطقة “التشتاد” بمدينة دوسلدورف الألمانية بتكليف من تنظيم “داعش”، تم اعتقال ٣ منهم في ولايات مختلفة اليوم الأربعاء.

وبحسب بيان للنيابة، كشف العضو الرابع من الخلية ويدعى “ صالح أ – ٢٥ عاماً  “ أمام السلطات الفرنسية في باريس في الأول من شهر شباط الماضي عن المخطط، ويقبع مذذاك في الحبس الاحتياطي هناك.

وقبضت الشرطة، بحسب النيابة، على كل من  “ السوري حمزة س – ٢٧ عاماً  “ و “ ماهود ب – ٢٥ عاماً “ و “ عبدالرحمن أ ك – ٣١ عاماً  “ في ولايات شمال الراين فستفاليا وبراندنبورغ و بادن فورتمبرغ. وستوجه لهم الاتهام بالتخطيط لتنفيذ جريمة. كما سيتم اتهام ٣ من المتهمين الأربعة بالانتماء لمنظمة إرهابية أجنبية.

وأكدت النيابة أنه ليس هناك مؤشرات تفيد بأن المتهمين كانوا قد بدأوا بتنفيذ مخططهم، مشددة على أن الاعتقالات ليست مرتبطة ببطولة يورو ٢٠١٦ التي ستقام بدءاً من العاشر من شهر حزيران الحالي في فرنسا.

وبحسب النيابة، انضم كل من “حمزة” و “صالح” لتنظيم “داعش” في ربيع العام ٢٠١٤، وهناك كلفتهم قيادة التنظيم بتنفيذ هجوم على منطقة “التشتاد” في مدينة دوسلدورف. وخطط المتهمان بتنفيذ تفجير انتحاري عبر أحزمة ناسفة في منطقة “ هنريش هاينه اليه”، على أن يقوم انتحاريون أخرون باستهداف الكثير المارة بالإسلحة الرشاشة و المتفجرات.

وأوضحت المتهمان سافرا إلى تركيا في شهر أيار ٢٠١٤ بموافقة التنظيم ولأجل هذه الغاية، ثم منها في شهري آذار و تموز ٢٠١٥ كل على حدا عبر ممر البلقان إلى ألمانيا. ثم قاما في شهر كانون الثاني ٢٠١٦ بإقناع “مهود” بالأشتراك بالهجوم.

وقام “صالح” في الوقت نفسه بالتواصل مع “عبدالرحمن”، وهو خبير متفجرات الذي سافر بتكليف من تنظيم “داعش” إلى ألمانيا، كي يقوم بتجهيز الأحزمة الناسفة. وبحسب النيابة دائماً اكتسب “عبدالرحمن” خبرة من خلاله على تجهيز الأحزمة الناسفة والقنابل عندما كان عضواً في تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.

وقدمت النيابة العامة الألمانية طلباً لفرنسا بشأن تسليم “صالح”.

(ترجمة دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، بيان للنيابة العامة الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph