ابنة نائب المستشارة الألمانية تظن أن ميركل زوجة أبيها

  • 29 يونيو، 2016
ابنة نائب المستشارة الألمانية تظن أن ميركل زوجة أبيها

يعمل نائب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ووزير الاقتصاد الألماني زيغمار غابرييل بشكل وثيق مع ميركل، الأمر الذي جعل لابنته ذات الأربع سنوات استنتاجات خاصة تماماً.

وروى غابرييل موقفا يدل على ذلك في تصريحاته لمجلة “بونته” الألمانية أن ابنته الصغيرة ماريا صاحت عندما رأت ميركل على شاشة التلفاز قائلة: “انظري يا أمي، ها هي زوجة أبي”، فرددت عليها أمها حينئذ قائلة: “ولكنني أنا زوجة أبيك”.

وأضاف نائب ميركل الذي يشغل أيضا منصب رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا أنه بعد فترة قصيرة من الوقت عادت ابنته ماريا، قائلة: “إذن إنها زوجة العمل لأبي”.

وأشار غابرييل إلى أن ميركل ضحكت على هذه الملاحظة.

وكان غابرييل قد روى في شهر كانون الأول الماضي خلال المؤتمر العام للحزب طرفة أخرى عن ابنته ماري في سياق حديثه عن تطلعه لمنصب المستشارية، فقال إنه عندما قام بأخذ ابنته إلى سريرها ودعته على أن يلتقيا صباح اليوم التالي، إلا أنه أوضح لها أنه سيسافر ليشارك في أعمال الحكومة في برلين، فردت باستياء:” إذاً قل لي، ما هي طول المدة التي سيتوجب عليك أن تواصل السفر فيها إلى ميركل؟ ”، فقال لها “لا تخافي ،، فقط حتى العام ٢٠١٧”، في إشارة إلى العام الذي ستجرى فيها الانتخابات العامة.

ويشكل الحزب الاشتراكي الديمقراطي مع الاتحاد المسيحي الذي تتزعمه ميركل ما يسمى بالائتلاف الحاكم في ألمانيا.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، و”دي فيلت”)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph