الإعلامي المصري البارز يسري فودة ينتقل لألمانيا لينضم لشبكة “دويتشه فيله”

  • 21 يونيو، 2016
الإعلامي المصري البارز يسري فودة ينتقل لألمانيا لينضم لشبكة “دويتشه فيله”

أعلنت شبكة دويتشه فيله الإعلامية الألمانية اليوم الثلاثاء عن انضمام صحفي التحقيقات والإعلامي المصري البارز يسري فودة إلى قسمها العربي ليقدم برنامجاً تحت مسمى “السلطة الخامسة”، ويكتب مقالاً أسبوعياً لموقعها الإلكتروني.

وكان “فودة” قد توقف عن العمل في التلفزيون منذ عامين بعد توقف برنامجه على إحدى القنوات المصرية.

وسيتضمن البرنامج الأسبوعي الجديد “السلطة الخامسة” الذي سيقدمه فودة، تغطية شاملة للإعلام الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي، بدءاً من الأربعاء، 20 يوليو/ تموز ٢٠١٦، بحسب الشبكة.

ونقلت “دويتشه فيله عربية” عن يسري فوده قوله عقب التوصل إلى الاتفاق إنه “سعيد بعودة التواصل مع مشاهديّ وقرائي مرة أخرى، وفخور بأن تكون هذه العودة من خلال منبر يتمتع بالمهنية والاحترام مثل DW”، مضيفاً أنه “في ظل هذه الحالة من الاستقطاب المتطرف، ودعس أي نشاط لعمل صحفي مهني، والمصادرة التامة للمجال العام، يصرخ المشهد الإعلامي في مصر وفي جميع أرجاء العالم العربي من أجل قليل من الهواء. أنا على يقين من أن DW يمثل أحد المنابر النادرة في العالم الآن التي تملك في آنٍ معاً الرغبة في والقدرة على المساهمة في ذلك”.

وكان يسري فوده قد بدأ مسيرته الصحفية عام 1994 مراسلًا مع تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية BBC، غطى أثتاءها مناطق الحروب والصراعات في البوسنة وأفريقيا والشرق الأوسط، قبل أن ينضم إلى قناة الجزيرة كي يكون مديراً لمكتبها في لندن وليفتح أمام المشاهد العربي باب الصحافة الاستقصائية من خلال برنامجه، “سري للغاية”، لأكثر من عشر سنوات. بعد ذلك، التحق بقناة “أون تي في” المصرية، و قدم على شاشتها برنامجه اليومي “آخر كلام”، كما كتب مقالات في صحف عالمية كثيرة، من بينها الصنداي تايمز والغارديان، وألّف وشارك في تأليف سبعة كتب، من بينها “في طريق الأذى” (بالعربية واليابانية)، و “العقول المدبرة للإرهاب” (بالإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والهولندية واليابانية).

(دير تلغراف، دويتشه فيله عربية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph