السامبا تستعيد الثقة بسباعية في مرمى هايتي .. ودونغا يرفض الربط بين النتيجة والهزيمة الثقيلة أمام ألمانيا في المونديال (فيديو)

  • 9 يونيو، 2016

سجل فيليب كوتينيو ثلاثة أهداف “هاتريك” ليقود المنتخب البرازيلي لكرة القدم إلى الفوز الساحق 1/7 على منافسه المتواضع منتخب هايتي مساء الأربعاء (صباح اليوم الخميس بتوقيت غرينتش) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية “كوبا أميركا 2016” بالولايات المتحدة.

واستعاد المنتخب البرازيلي نغمة الانتصارات سريعا بعد تعادله السلبي مع نظيره الإكوادوري في الجولة الأولى ورفع رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا انتظارا لمباراة الإكوادور مع بيرو بنفس المجموعة فيما مني منتخب هايتي بالهزيمة الثانية على التوالي ليودع البطولة مبكرا.

وحسم المنتخب البرازيلي المباراة في شوطها الأول بثلاثية نظيفة أحرزها فيليب كوتينيو في الدقيقتين 14 و29 وريناتو أوجوستو في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني أضاف المنتخب البرازيلي أربعة أهداف أخرى أحرزها البديلان جابرييل باربوسا ولوكاس ليما وأوجوستو وكوتينيو في الدقائق 59 و67 و86 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة فيما أحرز جيمس مارسلين الهدف الوحيد لهايتي في الدقيقة 70.

واستبعد كارلوس دونغا المدير الفني للمنتخب وجود أي علاقة بين الفوز الكاسح 7 / 1 لفريقه على منتخب هايتي المتواضع والهزيمة الثقيلة 1 / 7 التي نالها المنتخب البرازيلي أمام نظيره الألماني في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال “دونغا”: “الفريق الآن في فترة مختلفة ونحاول أداء مهمتنا وتطبيق ما نتدرب عليه، الفريق قدم أداء إيجابيا لتتوالى الأهداف”، ولكنه رفض الربط بين هذه النتيجة وهزيمة الفريق في المربع الذهبي بالمونديال البرازيلي.

وفضل “دونغا” التركيز على الأداء الرائع للاعبيه في مباراة هايتي وخاصة فيليب كوتينيو الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) .

وقال “دونغا”: “كوتينيو استغل الفرصة التي سنحت له، اكتسب مزيدا من الثقة… تحدثت كثيرا إليه وطالبته بأن يجازف بشكل أكبر خلال مشاركاته معنا بغض النظر عما يقدمه مع ليفربول الإنكليزي، وقد فعل هذا في مباراة هايتي”.

(وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph