استطلاع: قرابة ثلثي الألمان ضد السماح للأتراك بالسفر لدول الاتحاد الأوروبي دون تأشيرة .. وارتفاع شعبية حزب البديل اليميني الشعبوي مجدداً

  • 5 مايو، 2016
استطلاع: قرابة ثلثي الألمان ضد السماح للأتراك بالسفر لدول الاتحاد الأوروبي دون تأشيرة .. وارتفاع شعبية حزب البديل اليميني الشعبوي مجدداً

أظهر نتائج استطلاع قناة ” آ. إر. دي” الألمانية العامة اليوم الخميس أن قرابة ثلثي المواطنين الألمان (62%) معارضون لإلغاء شرط الحصول على التأشيرة للمواطنين الأتراك لدخول دول منطقة شنغن، وفقاً للاتفاق التركي – الأوروبي الخاص باللاجئين.

وبلغت نسبة الذين يجدون قرار السماح للأتراك بالدخول لدول الاتحاد الأوروبي دون فيزا جيداً 33%.

ووجد 57% من المستطلع أرائهم أن الاتفاق الأوروبي – التركي الذي خفض من أعداد اللاجئين سيئاً، فيما عبر 38% عن دعمهم للاتفاق.

وبلغ عينة الاستطلاع 1003 شخصاً، تولت مؤسسة “إنفراتيست ديماب” سؤالهم عبر الهاتف يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين.

ارتفاع شعبية حزب “البديل من أجل ألمانيا”

وأظهر استطلاع “دوتشلاند تريند” الذي تجريه قناة ” آ. إر. دي”، تنامي شعبية حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي بعد المؤتمر العام للحزب الذي أقر فيه برنامجه، في الوقت الذي هبطت فيه شعبية التحالف المسيحي و الحزب الأشتراكي الديمقراطي مجدداً.

وكسب حزب البديل نقطة فحظي بـ 15% من الأصوات، فيما خسر التحالف المسيحي بقيادة المستشارة أنغيلا ميركل نقطة وأصبح لديه 33%، وهو أقل نتيجة للتحالف في الاستطلاع المذكور منذ شهر اكتوبر/ تشرين الأول 2011. كما سجل الحزب الأشتراكي الديمقراطي نتيجة سيئة وبلغت 20% من الأصوات.

وعلى صعيد ترتيب الشخصيات السياسية الأكثر شعبية، جاء وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير في المركز الأول (70%) تلاه وزير المالية فولفغانغ شويبله (60%) ثم ميركل (55%) و نائبها زيغمار غابرييل في المركز الرابع (38%).

(ترجمة دير تلغراف عن موقع دير فيستن الألماني)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph