أوباما يسخر من دونالد ترامب في عشاء مراسلي البيت الأبيض: هل هو مشغول بكتابة تغريدة على تويتر تسيء لأنغيلا ميركل؟ (فيديو)

  • 1 مايو، 2016
أوباما يسخر من دونالد ترامب في عشاء مراسلي البيت الأبيض: هل هو مشغول بكتابة تغريدة على تويتر تسيء لأنغيلا ميركل؟ (فيديو)

في آخر حفل عشاء له مع مراسلي البيت الأبيض ، بدا الرئيس الأمريكي باراك أوباما متحمسًا للسخرية، حيث سخر من مرشحي الرئاسة ومن نفسه، ووجه أشرس نقد لدونالد ترامب الذي يتصدر قائمة المرشحين الجمهوريين المحتملين في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وتساءل أوباما بشكل ساخر عن غياب المرشح الذي يتقدم السباق للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، دونالد ترامب ، قائلًا: “هل هذا العشاء لا يليق بمستوى ترامب؟، ما الذي يمكن أن يكون ترامب مشغولًا به الآن؟ هل هو في المنزل يتناول شريحة لحم تحمل العلامة التجارية (ترامب ستيك)؟، أم أنه يكتب تغريدة على تويتر تسيء لأنغيلا ميركل؟”.

وتعالت الضحكات عندما قال أوباما “يقولون إن دونالد يفتقر للخبرة اللازمة ليصبح رئيسا فيما يتعلق بالسياسة الخارجية لكنه وللإنصاف أمضى سنوات في لقاءات مع زعماء من أنحاء العالم: ملكة جمال السويد وملكة جمال الأرجنتين وملكة جمال أذربيجان” مشيرا إلى منافسات ملكة جمال الكون التي كان ترامب سابقا أحد ملاكها.

ولم يسلم هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز، مرشحا حزب أوباما الديمقراطي، ولا حتى نائب الرئيس جو بايدن، من سخرية أوباما.

وفي إشارة ساخرة إلى هيلاري كلينتون، قال أوباما: “العام المقبل سيجلس شخص آخر في هذا المكان.. هل يستطيع أي منكم أن يخمّن من ستكون؟”.

وسخر أوباما من شعره الذي غلب عليه اللون الرمادي منذ تولي المنصب، كما سخر من أنه قادر حاليًا على استقبال اتصالات هاتفية تتعلق بالسياسة الخارجية حتى الثالثة صباحاً، لأنه بالفعل يكون مستيقظًا طوال الليل ليستخدم دورة المياه.

وتحدث أوباما عن فترة رئاسته وتكهن مازحا بأن بلاده قد تكون تقترب من نهايتها. وقال “نهاية الجمهورية لم تظهر قط بشكل أفضل.”

وتحدث عن أكثر من سبعة أعوام أمضاها في الرئاسة قائلا إنه كان شابا تملؤه الأفكار المثالية والحماسة قبل أن يصبح رئيسا مضيفا “قبل ثماني سنوات قلت أن الوقت حان لتغيير أسلوب سياساتنا… أدركت متأخرا أنه كان يجب علي أن أكون أكثر تحديدا.”

(رويترز، وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph