نائب ميركل يسخر من شائعات عن استقالته من زعامة حزبه

  • 8 مايو، 2016

هون زيغمار جابرييل نائب المستشارة الألمانية وزعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي من شأن شائعات عن استقالته وقال يوم الأحد إن هذه التقارير جرى تضخيمها.

وكان هلموت ماركورت ناشر مجلة فوكوس قد أثار ضجة من التكهنات بوسائل الإعلام عندما قال في برنامج تلفزيوني ألماني إنه سمع من مصادر موثوقة أن غابرييل يعتزم تقديم استقالته هذا الأسبوع.

ورفض غابرييل (56 عاما) والذي اضطر لإلغاء زيارة إلى إيران الأسبوع الماضي بسبب ما تردد عن مرضه هذا الحديث ووصفه بأنه هراء.

وقال لمحطة (آر.تي.إل) التلفزيونية في ستوكهولم حيث يجري مباحثات مع قادة من السويد والنمسا “هذا الأمر فاجئني قليلاً لأني كسياسي في ألمانيا أعرف أنك إذا أصابك مرض فستجد من يروج لهراء.”

وذكر المسؤول الألماني كيف نشر الكاتب الأمريكي مارك توين إعلانا قال فيه إن التقارير المتداولة عن موته مبالغ فيها بشكل كبير.

وقال غابرييل الذي يرأس الحزب الديمقراطي الاشتراكي منذ 2009 “الأمر شبيه بما حدث لي.”

وقبل حديث غابرييل نفى وزير العدل هيكو ماس هذه الشائعة وقال لمحطة (إيه.آر.دي) “أعتقد أن شيئا كهذا كلام تافه لا تستطيع حتى أن تنفيه بشكل مناسب”، مؤكداً إلى أن غابرييل سيترشح للمستشارية في العام 2017.

وكان غابرييل قد وجد صعوبات لفرض مؤهلاته القيادية قبل الانتخابات الاتحادية المقرر إجراؤها العام القادم. ويشكك كثيرون في الحزب الديمقراطي الاشتراكي علنا في إمكانية ترشحه لمنصب المستشار الألماني عن الحزب.

وحصل غابرييل على 74 في المئة فقط في تصويت بالثقة لمندوبي الحزب في ديسمبر كانون الأول الماضي وهي أقل نسبة يحصل عليها زعيم للحزب الديمقراطي الاشتراكي في 20 عاما.

(رويترز، دير تلغراف)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph