روسيا تستدعي لاعباً ألمانياً في قائمتها ليورو 2016 رغم عدم حصوله على جنسيتها بعد

  • 22 مايو، 2016

استدعت روسيا قلب دفاع شالكه الألماني، رومان نويستادتر، رغم عدم حصوله على الجنسية الروسية بعد، للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016 ) المقرر انطلاقها في 10 يونيو المقبل بفرنسا فيما استبعدت المصاب دينيس تشيريشيف.

وكان مدرب المنتخب الروسي، ليونيد سلوتسكي، قد سافر عدة مرات بالأشهر الأخيرة إلى ألمانيا لمتابعة نويستادتر الذي يتحدث الروسية بطلاقة والذي يمكنه اللعب في وسط الملعب.

وبمجرد الكشف عن استدعاء اللاعب الألماني، أكد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو، أن مشكلة استخراج جواز سفر روسي للاعب يتم العمل عليها حالياً بالرغم من اعترافه من قبل بأن هذا الأمر ليس سهلا نظرا لاختلاف التشريعات بين روسيا وألمانيا.

وكان والد اللاعب قد أكد مؤخراً أن ابنه لم يولد في أوكرانيا -البلد الذي يعادي روسيا في الوقت الراهن- “بل في الاتحاد السوفيتي” كما أنه يرغب في اللعب بين صفوف المنتخب الروسي.

يشار إلى أن نويستادتر ،28 عاماً، ولد في دنيبروبيتروفسك -دينبرو حالياً- في حين قضى كامل مشواره في ألمانيا في البداية مع فريق ماينز ولاحقا مع بروسيا مونشنغلادباخ.

وانتقل لصفوف شالكه في عام 2012 حيث يستمر عقده معه حتى يونيو/حزيران المقبل.

وهاجر والد اللاعب بيوتر نويستادتر الذي كان يلعب بصفوف دينبرو الأوكراني، إلى ألمانيا عقب سقوط الاتحاد السوفيتي في عام 1991.

يشار إلى أن نويستادتر خاض مباراتين وديتين بقميص المنتخب الألماني أمام هولندا (0-0) في نوفمبر 2012 وفي مايو 2013 أمام الإكوادور (4-2).

ونظرا لكونها مباريات غير رسمية، بات من الممكن استدعاء اللاعب للمشاركة مع منتخب روسيا في “يورو 2016”.

واستبعدت روسيا من قائمتها بداعي الإصابة تشيريشيف لاعب ريـال مدريد الذي تمت إعارته إلى فالنسيا في فبراير/شباط.

ومن المقرر أن يتوجه المنتخب الروسي في 24 مايو/أيار المقبل إلى سويسرا لبدء معسكره للاستعداد للبطولة الأوروبية حيث سيواجه وديا منتخبي التشيك وصربيا.

ويستهل المنتخب الروسي مشواره في البطولة في 11 يونيو أمام منتخب إنكلترا في إطار منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا سلوفاكيا وويلز.

(وكالة الأنباء الأسبانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph