في إعادة لنهائي 2014 .. ريال مدريد يلحق باتلتيكو في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الصعب على السيتي (فيديو)

  • 5 مايو، 2016

لحق ريال مدريد الأسباني بمواطنه اتلتيكو مدريد إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بفوزه على مانشستر سيتي الانكليزي 1-صفر الاربعاء على ملعب “سانتياغو برنابيو” وامام 76 الف متفرج في مدريد في إياب الدور نصف النهائي.

وسجل البرازيلي فرناندو هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه (20). وكان الفريقان تعادلا صفر-صفر ذهابا على ملعب “الاتحاد” في مانشستر.

وكان اتلتيكو مدريد حجز بطاقته الثلاثاء رغم خسارته أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-2 أيابا في ميونيخ، وذلك لفوزه ذهابا على أرضه 1-صفر وبالتالي استفاد من التسجيل خارج القواعد.

وسيكون النهائي المقرر في 28 أيار/مايو الحالي على ملعب “سان سيرو” في ميلانو، إعادة لنهائي عام 2014 الي حسمه النادي الملكي في صالحه 4-1 بعد التمديد، وظفر باللقب العاشر في تاريخه في المسابقة.

كما أن اللقب سيبقى أسبانيا للعام الثالث على التوالي بعدما توج برشلونة بلقب العام الماضي. وهي المباراة النهائية الرابعة عشرة لريال مدريد في تاريخه في المسابقة.

وانهى ريال مدريد، الذي خاض نصف النهائي ال27 في تاريخه، مغامرة مانشستر سيتي الذي بلغ دور الأربعة للمرة الاولى في تاريخه بعدما حقق هذا الموسم انجازين تاريخيين تمثلا في بلوغه ربع ونصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وأطاح مانشستر سيتي بباريس سان جرمان الفرنسي القوي (2-2 ذهابا و1-صفر ايابا)، فبلغ نصف نهائي بطولة أوروبية لأول مرة منذ موسم 1970-1971 في كأس الكؤوس الأوروبية.

وتفادى ريال مدريد مصير العام الماضي عندما خرج من دور الأربعة على يد يوفنتوس الأيطالي، وحقق الفوز الثاني على مانشستر سيتي في 4 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، وكانت المواجهتان الأوليان في دور المجموعات لدوري أبطال اوروبا 2013 ففاز ريال ذهابا 3-2 على أرضه، ثم تعادلا أيابا 1-1 في مانشستر، قبل أن يتعادلا سلبا ذهابا هذا الموسم.

وعاد المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف ريال مدريد بعد تعافيه من الإصابة، فيما غاب زميلاه الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي كاسيميرو بسبب الإصابة، فدفع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بخيسي رودريغيز وايسكو مكانهما.

في المقابل، عاد لاعب الوسط الدولي العاجي يحيى توريه إلى صفوف مانشستر سيتي بعد تعافيه من الإصابة التي غيبته عن مباراة الذهاب، فيما غاب صانع الألعاب الدولي الأسباني دافيد سيلفا بسبب الإصابة.

(فرانس برس)

 

 

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph