بايرن يودع مدربه غوارديولا بلقب كأس ألمانيا بفوزه على دورتموند في النهائي بركلات الترجيح (فيديو)

  • 22 مايو، 2016

توج بايرن ميونخ ببطولة كأس ألمانيا للمرة الثامنة عشرة في تاريخه إثر فوزه 4 / 3 بركلات الترجيح على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية للمسابقة، السبت، على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.

وأكد بايرن بهذا الانتصار أنه الفريق الأقوى حاليا في كرة القدم الألمانية بعدما توج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) هذا الموسم، ليستعيد بعضا من كبريائه عقب إخفاقه في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وترك المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، الذي خاض اليوم مباراته الأخيرة مع الفريق البافاري، ذكرى طيبة لدى جماهير بايرن بعدما توج بلقبه السابع مع الفريق قبل رحيله لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي الموسم المقبل.

وكرر غوارديولا بذلك الإنجاز الذي حققه في موسمه الأول مع الفريق حينما توج بالثنائية عام 2014.

وعجز الفريقان عن هز الشباك طوال الوقتين الأصلي والإضافي اللذين انتهيا بالتعادل السلبي ليحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لبايرن ليثأر من خسارته أمام دورتموند بالركلات الترجيحية أيضا في الدور قبل النهائي للبطولة العام الماضي.

وعزز بايرن رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجًا بالبطولة، ليوسع الفارق مع أقرب ملاحقيه فريق فيردر بريمن (الذي توج باللقب ست مرات) إلى 12 لقبًا.

في المقابل، واصل سوء الحظ معاندته لدورتموند بعدما خسر مباراته النهائية الثالثة على التوالي والخامسة في تاريخه بالمسابقة، علما بأن هذه هي المرة الثامنة التي يصعد فيها للنهائي.

وشهدت المباراة الظهور الأخير لماتس هوميلس قائد دورتموند بقميص الفريق قبل انضمامه إلى صفوف بايرن في الموسم المقبل.

(وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph