“المطلوب الأول في العالم بتهمة تبييض أموال” .. كولومبيا تقرر تسليم مواطن من أصل لبناني لأمريكا

  • 7 مايو، 2016

أعلنت السلطات الكولومبية الجمعة أنها قررت تسليم رجل الأعمال من أصل لبناني نضال واكد إلى الولايات المتحدة، ووصفته بأنه “أحد أهم العاملين في تبييض الأموال في العالم”.

وقال نائب مدير فرقة مكافحة المخدرات في الشرطة الوطنية الكولومبية ريكاردو الارشون، أن واكد ومباشرة بعد اعتقاله “نقل إلى إدارة مكافحة المخدرات حيث تم تحريك العملية عبر النائب العام للجمهورية لنقله إلى الولايات المتحدة”.

وكان رجل الأعمال الكولومبي من أصل لبناني البالغ 44 من العمر اعتقل مساء الأربعاء في مطار الدورادو في بوغوتا بعد أن كانت السلطات الأميركية أبلغت كولومبيا طلب تسليمه إليها.

وتقدم الشرطة الكولومبية نضال واكد على أنه “المطلوب الأول في العالم بتهمة تبييض أموال” ويملك شبكة من المتاجر التي تبيع البضائع من دون ضريبة في المطارات.

وتقول السلطات القضائية الأميركية إنه استخدم هذه الشبكة من المحلات التجارية لتبييض أموال جناها من تجارة المخدرات.

ويحمل نضال واكد الجنسية الكولومبية الا أنه يسكن بنما ويملك 68 شركة على الأقل في بلدان عدة.

وكانت وزارة الخزانة الاميركية فرضت على واكد الخميس عقوبات مالية مع عدد من أفراد عائلته ووضعتهم مع الشركات التي يملكونها على اللائحة السوداء للكيانات التي تستهدفها العقوبات الأميركية، فيتم تجميد أصولها في الولايات المتحدة.

وأكد القضاء البنمي أنه سيتعاون مع القضاء الأميركي بشأن هذا الملف وأن سلطات المراقبة المصرفية في بنما أعلنت وضع اليد على مصرف “بالباو بنك اند تراست” الذي تملكه عائلة واكد.

(فرانس برس)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph