غياب ميسي عن افتتاح جلسات محاكمته بتهمة التهرب الضريبي بداعي الإصابة

  • 31 مايو، 2016

بدأت اليوم الثلاثاء جلسات محاكمة نجم برشلونة الأسباني والمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل ميسي أمام القضاء الأسباني بتهمة التهرب الضريبي.

ولن يحضر ميسي جلسة اليوم لتلقيه إصابة في الظهر خلال المباراة الودية ضد هندوراس الأسبوع الماضي، على أن يمثل أمام المحكمة الخميس لأن الجلسات ستمتد حتى الجمعة.

وسيمثل ميسي (28 عاما) أمام المحكمة مع والده خورخي هوراسيو ميسي الذي يواجه مع نجله تهمة التهرب من دفع الضرائب للسلطات الأسبانية بقيمة 16ر4 مليون يورو عن عائدات حقوق الصور بين عامي 2007 و2009، وذلك من خلال انشاء شركات وهمية في كل من بيليز والأوروغواي.

ونفى ميسي ووالده التهمة الموجهة اليهما ووجها أصابع الاتهام إلى الوكيل السابق للنجم الأرجنتيني، لكن الادعاء العام في برشلونة قرر المضي قدما في القضية.

ودفع ميسي ووالده مبلغ خمسة ملايين يورو إلى سلطات الضرائب باعتبارها “مبالغ لتصحيح الوضع” بعد اتهامهما رسميا في يونيو حزيران 2013.

ويقيم ميسي في برشلونة منذ عام 2000 وحصل على الجنسية الإسبانية في 2005.

وتأتي جلسات المحاكمة قبل ثلاثة أيام من انطلاق بطولة أميركا الجنوبية (كوبا اميركا) في الولايات المتحدة والتي يفتتح فيها المنتخب الأرجنتيني مبارياته في السابع من الشهر المقبل ضد نظيره التشيلي في إعادة لنهائي النسخة الماضية.

وفشل ميسي في قيادة منتخب التانغو إلى اللقب للمرة الأولى منذ 1993 بعد سقوطه أمام تشيلي 1-4 بركلات الترجيح إثر انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي في نهائي نسخة 2015.

(رويترز، فرانس برس)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph