وفاة إيكنج لاعب دينامو بوخارست وتأجيل جميع المباريات (فيديو)

  • 7 مايو، 2016

توفي باتريك إيكنج لاعب وسط منتخب الكاميرون ونادي دينامو بوخارست الروماني بصورة مفاجئة يوم الجمعة إثر سقوطه مغشيا عليه على أرض الملعب خلال مباراة في الدوري الروماني لكرة القدم ليعلق الاتحاد الروماني للعبة على اثر ذلك جميع الأنشطة الكروية في البلاد.

وقال دينامو بوخارست في بيان عبر موقعه الرسمي على الانترنت إن إيكنج (26 عاما) سقط على الأرض فاقدا الوعي بعد وقت قصير من نزوله بديلا في الدقيقة 62 في المباراة أمام فيتوريا كونستانتا.

وقالت تقارير إعلامية إنه ربما تعرض لأزمة قلبية وأعلنت وفاته في المستشفى بعد ساعتين.

وقال الاتحاد الروماني في بيان يوم السبت إنه قرر تأجيل جميع مباريات وأنشطة اللعبة التي كانت مقررة في البلاد ما بين السابع والتاسع من الشهر الجاري.

كما قرر الاتحاد تأجيل المباراة النهائية لكأس رومانيا والتي كانت مقررة الثلاثاء المقبل بين دينامو بوخارست وكلوج إلى 17 مايو أيار.

وقالت وسائل إعلام رومانية إن الشرطة بدأت على الفور التحقيق في ملابسات وفاة اللاعب الكاميروني في حين قال مسؤولون في المستشفى الذي نقل إليه إنه لم يحصل على الإسعافات الأولية المطلوبة وإنه وصل المستشفى بعد توقف قلبه ورئتيه.

وقال الطبيب كريستيان باندريا “شرعنا في إجراءات الإفاقة التي استمرت تقريبا ساعة و30 دقيقة لكنها وللأسف لم تحقق أي نتيجة.” وقال النادي الروماني “فقد دينامو الليلة وللأبد لاعب كرة القدم باتريك كلود إيكنج.”

وأضاف النادي “بالإنابة عن الجميع في دينامو نتقدم بأحر التعازي إلى أسرته وندعو له بالرحمة.”

وعبر موقع تويتر أكد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم وفاة إيكنج في حين قال نادي قرطبة الذي لعب له إيكنج من قبل عبر تويتر أيضا “لا يمكننا أن نعبر بكلمات عن مدى الحزن الذي نشعر به لوفاة باتريك إيكنج.”

وسبق لإيكنج الذي خاض مباراتين مع منتخب الكاميرون اللعب في فرنسا مع لومان كما لعب في صفوف لوزان السويسري أيضا.

ويوم السبت وضع مشجعو دينامو لافتة كبيرة خارج بوابات النادي عليها عبارة “تركت فراغا في قلوبنا.”

وأعرب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) عن تعازيه في وفاة اللاعب متحدثا عن مدى شعوره “بحزن لا يوصف” بعد سماعه بهذا الخبر.

وقال “أنا حزين بشكل لا يوصف لسماع وفاة باتريك إيكنج. في لحظات مثل هذه فإن الكلمات تبدو غير كافية. الرسائل التي قرأتها على الانترنت من زملائه في الفريق ومن ناديه في رومانيا ومن الفرق السابقة التي لعب لها تظهر المكانة العالية التي كان باتريك يتمتع بها.”

وأضاف إنفانتينو “أود ان اعبر عن أحر التعازي لعائلته وأصدقائه وتعازي الخاصة للطاقم التدريبي ولاعبي وجماهير دينامو بوخارست وللمنتخب الكاميروني. أشاطر الجميع أحزانهم في هذا الوقت.”

وكان إيكنج انضم إلى النادي الروماني كلاعب حر في يناير كانون الثاني الماضي وأحرز هدفه الوحيد معه في التعادل 2-2 مع ستيوا بوخارست في إياب قبل نهائي كأس رومانيا في أبريل نيسان الماضي.

وكان لاعب الوسط الكاميروني مارك فيفيان فو توفي بصورة مفاجئة أيضا اثر سقوطه خلال مباراة في كأس القارات أمام كولومبيا في فرنسا في 2003.

(رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph