“حدث هام في كرة القدم العالمية” .. برشلونة يجدد عقد الرعاية مع “نايكي” مقابل مبلغ قياسي

  • 21 مايو، 2016

مدد نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم عقد الرعاية مع شركة “نايكي” للمستلزمات الرياضية حتى 2026 مقابل مبلغ قياسي.

ووصف برشلونة الذي يلتقي الأحد مع إشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا، الاتفاق بأنه “حدث هام في كرة القدم العالمية” لكنه لم يكشف عن أي تفاصيل.

ولكن وسائل الإعلام الإسبانية أشارت إلى أن قيمة صفقة الرعاية تفوق ما حصل عليه مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي أنهى تعاقده مع “نايكي” في 2014 وتعاقد مع شركة “أديداس” مقابل 75 مليون جنيه استرليني «108 مليون دولار» في الموسم الواحد ولمدة عشرة مواسم.

ونقلت صحيفة «موندو ديبورتيفو» عن مصادر في برشلونة قولها إن النادي سيحصل على 105 ملايين يورو على الأقل في الموسم الواحد، مع ارتفاع المبلغ إلى 155 مليون يورو (174 مليون دولار) من خلال مكافآت الفوز.

وقال برشلونة في بيانه يوم السبت “برشلونة ونايكي مددا عقد الرعاية الحالي بينهما والذي كان مقررا أن ينتهي في 30 يونيو 2018.. الاتفاق طويل المدى يشكل علامة فارقة في كرة القدم العالمية وقد جاء نتيجة شراكة ناجحة للغاية.”

وقال خوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة “نحن سعداء للغاية بهذا الاتفاق الجديد وعلى ثقة بأننا سنتمكن من الاحتفال بالنجاح باستمرار سويا.”

وترعى شركة “نايكي” الأمريكية قميص برشلونة منذ 1998، ويمتد العقد الحالي إلى يونيو 2018.

(وكالة الأنباء الألمانية، رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph