الإعلان عن غياب الانكليزي تشامبرلين و الإيطالي فيراتي عن يورو 2016

  • 7 مايو، 2016

قال باريس سان جيرمان يوم الجمعة إن لاعب الوسط ماركو فيراتي سيغيب عن منتخب ايطاليا في بطولة اوروبا لكرة القدم 2016 وسيخضع لجراحة في عضلات أعلى الفخذ في وقت لاحق هذا الشهر.

وسيخضع فيراتي للجراحة يوم 16 مايو ايار ومن المتوقع أن يغيب لثمانية أسابيع.

وقال باريس سان جيرمان بطل فرنسا في بيان بموقعه على الانترنت “نتيجة لذلك لن يلعب ماركو فيراتي في اخر مباريات باريس سان جيرمان هذا الموسم أو في بطولة اوروبا 2016 التي ستقام في فرنسا.”

وغاب فيراتي عن اللعب لمدة شهرين من فبراير شباط لكنه عاد ليشارك كبديل في مباراتين في نهاية أبريل نيسان.

وسيمثل غياب فيراتي عن بطولة أوروبا انتكاسة كبيرة لخطط انطونيو كونتي مدرب إيطاليا الذي يواجه فريقه اختبارات صعبة في دور المجموعات ضد بلجيكا وايرلندا والسويد.

وسيغيب فيراتي أيضا عن نهائي كأس فرنسا ضد اولمبيك مرسيليا يوم 21 مايو ايار.

وكان كشف الفرنسي آرسين فينغر، المدير الفني لفريق أرسنال الإنكليزي، أن لاعبه أليكس أوكسليد تشامبرلين ، سيغيب عن صفوف المنتخب الإنكليزي في كأس الأمم الأوروبية المقبلة بفرنسا “يورو 2016″، بسبب إصابة في الركبة.

وعانى لاعب خط الوسط تشامبرلين هذا الموسم من الابتعاد عن مستواه بسبب مشكلات الإصابات، وقد تأكد الآن غيابه لنحو ثمانية أسابيع بسبب إصابته الأخيرة.

وأبدى فينغر، خلال مؤتمر صحفي عُقد، الجمعة، خيبة أمله بسبب تجدد إصابة اللاعب بعد أن بذل جهدا كبيرا في استعادة لياقته مؤخرًا، حيث أصيب في أربطة الركبة اليمنى.

وكان تشامبرلين، البالغ من العمر 22 عامًا، غاب عن الملاعب إثر إصابته في الركبة أيضا خلال مباراة أرسنال بدوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الإسباني في فبراير الماضي.

وقال فينغر: “أليكس كان قد عاد للمشاركة في التدريبات كاملة لكنه تعرض لإصابة جديدة لا تتعلق بإصاباته السابقة في الركبة.. لا توجد لديه فرصة في المشاركة بالبطولة الأوروبية”.

وأضاف: “كان لي حديث قصير مع أليكس وفريقنا الطبي. أخبروني بأنه سيعود في بداية يوليو (تموز)”.

وشارك تشامبرلين في 24 مباراة مع المنتخب الإنكليزي، وكان ضمن الفريق المنافس في يورو 2012، لكنه غاب عن كأس العالم 2014، بسبب إصابة في الركبة تعرض لها خلال آخر مباراة ودية لإنكلترا قبل المونديال.

وقال فينغر: “نفتقد تشامبرلين، وأعتقد أنه سيغيب لمدة تتراوح بين ستة وثمانية أسابيع. إنه أمر محزن للغاية حيث إنه كان قد استعاد لياقته”.

(رويترز، وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph