الحزب الأشتراكي الديمقراطي بألمانيا يدعو للتفاوض مع أردوغان بصرامة .. ووزير تركي: الاتحاد الأوروبي ليس “الخيار الوحيد” أمام تركيا

  • 25 مايو، 2016
الحزب الأشتراكي الديمقراطي بألمانيا يدعو للتفاوض مع أردوغان بصرامة .. ووزير تركي: الاتحاد الأوروبي ليس “الخيار الوحيد” أمام تركيا

دعا رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا ، توماس أوبرمان، لعدم التأثر بتهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بإلغاء اتفاق اللجوء مع الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن اتفاق اللجوء الأوروبي- التركي يتمتع بأهمية لكلا الطرفين، وأكد: “يتعين علينا الانتباه إلى ألا يتم تهديد اتفاق سياسي مهم كهذا من خلال تهديدات وسجال، وإذا أصر أردوغان على عدم تنفيذ أجزاء من الاتفاق، فلن يكون هناك اتفاق حينئذ”.

يذكر أن أردوغان هدد الثلاثاء بإلغاء اتفاق اللجوء إذا لم يتم تحقيق أي أوجه تقدم بشأن إعفاء الأتراك من تأشيرة الدخول للاتحاد الأوروبي.

وذكر الرئيس التركي في ختام قمة العمل الإنساني في إسطنبول أنه لن يُدخل الاتفاقية مع بروكسل بشأن استعادة اللاجئين حيز التنفيذ بحلول مطلع يونيو المقبل حال عدم حدوث تقدم في الخلاف حول إلغاء التأشيرات.

وعلى الصعيد ذاته، قال عمر جليك الوزير التركي الجديد لشؤون الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء إن علاقة تركيا بالاتحاد الأوروبي مهمة للغاية لكنها ليست “الخيار الوحيد” أمام أنقرة.

وقال جليك الذي حل محل فولكان بوزقر في حكومة رئيس الوزراء الجديد بن علي يلدريم يوم الثلاثاء إن تركيا تريد من الاتحاد الأوروبي التخلي عن “المعايير المزدوجة” في محاربة الإرهاب.

(رويترز، وكالة الأنباء الألمانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph