أدنى مستوى منذ إعادة التوحيد .. معدل البطالة في ألمانيا يهبط بأكثر من المتوقع في شهر أيار

  • 31 مايو، 2016
أدنى مستوى منذ إعادة التوحيد .. معدل البطالة في ألمانيا يهبط بأكثر من المتوقع في شهر أيار

هبط معدل البطالة في ألمانيا بأكثر من المتوقع في مايو أيار مسجلا أدنى مستوياته فيما يزيد 25 عاما وهو ما يعزز التوقعات بأن يواصل استهلاك الأفراد في دفع النمو في أكبر اقتصاد في أوروبا هذا العام.

وقال مكتب العمل إن مستوى البطالة المعدل موسميا تراجع بمقدار 11 ألفا إلى 2.695 مليون شخص وهو أكثر من مثلي متوسط التوقعات في استطلاع لرويترز بهبوط قدره خمسة آلاف.

وتراجع مستوى البطالة المعدل إلى 6.1 في المئة مسجلا أدنى مستوى له منذ إعادة توحيد ألمانيا في عام 1990. وظل المعدل عند 6.2 في المئة لأربعة أشهر متتالية.

وأظهرت بيانات أخرى من مكتب الإحصاءات الاتحادي أن التوظيف المعدل موسميا بحسب معايير منظمة العمل الدولية ارتفع بمقدار 41 ألفا إلى ما يزيد عن 43.4 مليون في أبريل نسيان.

وتتوقع الحكومة أن يصل التوظيف إلى مستوى قياسي مرتفع هذا العام عند 43.5 مليون ويقترب من 44 مليونا في 2017. وسيعطي ذلك دفعة إضافية للطلب المحلي ويعزز إيرادات الضرائب وهو ما يتيح للحكومة زيادة الإنفاق.

ونما الاقتصاد الألماني 1.7 في المئة في 2015 بأقوى وتيرة له في أربع سنوات ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى قوة استهلاك الأفراد وزيادة الإنفاق الحكومي على اللاجئين. ومن المتوقع أن ينمو الاقتصاد بذات النسبة تقريبا هذا العام.

(رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph