مناصرون لحركة بيغيدا غاضبون من ظهور وجوه لاعبي المنتخب الألماني السمراء على أغلفة شوكولاته الأطفال .. ومغردون يردون بوسم “ تضامن لطيف” 

  • 26 مايو، 2016
مناصرون لحركة بيغيدا غاضبون من ظهور وجوه لاعبي المنتخب الألماني السمراء على أغلفة شوكولاته الأطفال .. ومغردون يردون بوسم “ تضامن لطيف” 

انتقد أنصار حركة بيغيدا في ألمانيا استبدال شركة فيريرو صور أطفال من ذوي الشعر الأشقر والعيون الزرقاء بصور لاعبين سمر من المنتخب الألماني كجيروم بواتينغ وإيلكاي غوندوغان، وذلك ضمن أصدار خاص للشركة بمناسبة بطولة أوروبا ٢٠١٦ التي ستنطلق في العاشر من شهر حزيران القادم.

وكتبت صفحة للحركة في ولاية بادن فورتمبرغ “ لن يوقفهم شيء”. وعلق أخر على المنشور “ مسكينة يا ألمانيا”، داعياً إلي مقاطعة منتجات الشركة. فيما دعا البعض إلى التأكد فيما إذا كانت الصور حقيقة.

وأدان الاتحاد الألماني لكرة القدم بشدة هذه التعليقات يوم الأربعاء واصفة أياها تفتقر للذوق. وقال راينهارد جريندل رئيس الاتحاد إن “المنتخب الوطني الألماني لكرة القدم واحد من أفضل الأمثلة على الاندماج الناجح”. مضيفاً أن الملايين من الناس في ألمانيا فخورون بهذا الفريق لأنه كذلك.

ونأى قياديون من حركة بيغيدا بنفسهم عن هذه التعليقات، التي تم حذفها من موقع فيسبوك بعد شهر يوم الأربعاء. فوصف لوتز باخمان مؤسس الحركة في تصريحات لموقع “ويب” الألماني بالسخيفة والغبية. وذكر الموقع أنها لا تمثل فرعاً للحركة وأنما تستخدمه بشكل غير شرعي.

ونقل الموقع عن الشرطة قولها إنها تراقب الصفحة لكنها لا تعلم من يقف ورائها.

وعلقت شركة فيريرو على حساب المنتج بموقع فيسبوك قائلة أنها تنأى بنفسها بوضوح عن أي نوع من أنواع العداء للأجانب و العنصرية، وآنها لن تسمح بذلك على صفحتها بموقع فيسبوك أيضاً.

مغردون يردون بوسم “ تضامن لطيف”

ودعا محمد أمجاهد،الصحفي في مجلة “تزايت” الألمانية، على حسابه بموقع تويتر زملائه ومتابعيه الألمان من أصول مهاجرة إلى الرد على التعليقات المسيئة بالتغريد بوسم “ تضامن لطيف – #cutesolidarity” مع صور لهم وهم أطفال ليظهروا لمناصري بيغيدا التنوع في ألمانيا، واستجاب لفكرته عدد كبير من المغردين كمان تظهر الصور.

من جانبها، ردت مجلة “ايلف فروينديه “ على التعليقات العنصرية على طريقتها كما يمكن مشاهدته في التغريدة التالية:

(ترجمة عن موقع ويب، وكالة الأنباء الألمانية، دير تلغراف)

 

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph