“هذا الاحتفال مخصص لبيب”.. هاينكس يرفض دعوة غوارديولا للاحتفال مع بايرن ميونيخ

  • 9 مايو، 2016

رفض المدرب يوب هاينكس الذي قاد بايرن ميونيخ إلى ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم عام 2013 في موسمه الأخير مع الفريق، الدعوة التي أرسلها له خلفه الإسباني بيب غوارديولا للانضمام إلى الاحتفال الذي سيقام السبت المقبل عقب المباراة الأخيرة للنادي البافاري في الدوري.

ويحتفل بايرن السبت على ملعبه “أليانز آرينا” بلقبه الرابع على التوالي في الدوري عندما يستضيف هانوفر في المرحلة الأخيرة، وقد قرّر غوارديولا الذي خلف هاينكس في صيف 2013 أن يدعو الأخير للمشاركة في احتفال النادي البافاري الذي أصبح أول فريق يتوج باللقب في 4 مواسم متتالية.

لكن هاينكس الذي اتخذ قرار استبداله بغوارديولا قبل أن يقود الفريق إلى ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، رفض هذه الدعوة بحسب ما أدلى به لصحيفة “بيلد”، قائلاً: “شكراً جزيلاً على الدعوة، لكن هذا الاحتفال مخصص لبيب الذي سيودع “أليانز آرينا” لأنه سيترك الفريق في نهاية الموسم من أجل الإشراف على مانشستر سيتي الإنكليزي.

وتابع هاينكس الذي قاد ريال مدريد الإسباني إلى لقب دوري الأبطال عام 1998: “السبب في الاحتفال ليس لأنه اللقب الرابع على التوالي بل لأنه احتفال وداعي”، مضيفاً: “من بين الألقاب الأربعة في الدوري، لم أساعد سوى في واحد، وبالتالي الربع، وبيب هو من فاز بالألقاب الثلاثة الأخرى وهذا انجاز رائع”.

وحسم بايرن اللقب قبل مرحلة على ختام الموسم بفوزه السبت على إينغولشتات 2-1، ويملك النادي البافاري الذي ودع دوري أبطال أوروبا من نصف النهائي على يد اتلتيكو مدريد الاسباني، فرصة إحراز الثنائية المحلية لأنه يواجه غريمه بوروسيا دورتموند في نهائي الكأس في 21 الحالي.

(فرانس برس)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph