عدد اللاجئين الواصلين إلى ألمانيا يواصل انخفاضه والبت في 44 ألف طلب لجوء في شهر نيسان

  • 9 مايو، 2016
عدد اللاجئين الواصلين إلى ألمانيا يواصل انخفاضه والبت في 44 ألف طلب لجوء في شهر نيسان

واصلت أعداد اللاجئين الوافدين إلى ألمانيا تراجعها في نيسان الماضي، بحسب الإحصائيات، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية الألمانية اليوم الاثنين في برلين.

ووفقاً للوزارة، تم تسجيل نحو 16 ألف لاجئ فقط خلال الشهر الماضي، مقابل نحو 20 ألف لاجئ في آذار الماضي، و60 ألف لاجئ في شباط، ونحو 90 ألف لاجئ في كانون الثاني الماضي.

ويرجع السبب الرئيسي لانخفاض أعداد اللاجئين إلى إغلاق ما يسمى بطرق البلقان مطلع آذار الماضي.

وبحسب بيانات الوزارة، فإن عدد طلبات اللجوء الجديدة المقدمة خلال الشهر المنقضي، والذي بلغ نحو 61 ألف طلب، يرتفع بصورة ملحوظة عن عدد اللاجئين الوافدين، وذلك بسبب تأخر المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين في البت في طلبات اللجوء، وإمكانية تقديم الكثير من اللاجئين طلبات اللجوء عقب فترة طويلة من وصولهم إلى ألمانيا.

وتصدر السوريون قائمة مقدمي طلبات اللجوء الشهر الماضي، (25.791)، تلاهم العراقيون (9505) ثم الأفغان (8458) والإيرانيون (1981).

ويزيد عدد طلبات اللجوء الذي لم يبت فيه المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين حاليا عن 430 ألف طلب، بزيادة 20 ألف طلب قديم عن آذار وأكثر من الضعف عن عام مضى.

وبتت مكتب الهجرة في شهر نيسان الماضي في 44 ألف طلب لجوء، حصل 21500 منهم على حق اللجوء، و 400 على ما يسمى بالإقامة المؤقتة.

(وكالة الأنباء الألمانية، ترجمة دير تلغراف عن موقع تاغز شاو)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph