برلين تستعد لحفل توزيع جوائز “أوسكار” الرياضة .. وميسي وسيرينا أبرز المرشحين

  • 17 أبريل، 2016

يقام حفل توزيع جوائز أكاديمية “لورويس” التي تعد بمثابة “أوسكار” الرياضة الإثنين، في العاصمة الألمانية برلين التي تستضيفه للمرة الأولى، ويتنافس فيه العديد من نجوم الرياضة والفرق والمنتخبات، أبرزهم لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي وفريقه برشلونة، ولاعبة التنس المصنفة الأولى عالميا الأمريكية سيرينا ويليامز، والمصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ويتطلع برشلونة لحصد جائزة أفضل فريق في العام، إلى جانب منتخب نيوزيلاندا للرجبي، ونادي كرة السلة الأمريكي جولدن ستايت ووريورز، ومنتخب بريطانيا للتنس الحاصل على كأس ديفيز، وفريق مرسيدس للفورمولا1 والمنتخب الأمريكي لكرة القدم للسيدات.

بينما يتنافس ميسي، نجم برشلونة، على جائزة أفضل رياضي في العام مع العديد من نجوم الرياضة البارزين مثل لاعب التنس الصربي المصنف الأول عالمياً نوفاك ديوكوفيتش، الذي فاز بها العام الماضي فضلا عن نسخة 2012 ، وسائق فريق “مرسيدس” للفورميولا1 البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم في العامين الأخيرين، والعداء الجامايكي يوسين بولت (الفائز بالجاشزة اعوام 2009 و2010 و2013) ولاعب كرة السلة الأمريكي ستيفن كاري ولاعب الجولف الأمريكي جوردان سبيث.

أما جائزة أفضل رياضية، فستشهد منافسة بين سيرينا ويليامز (الفائزة بالجائزة عامي 2003 و2010)، والعداءة الإثيوبية تيرونيش ديبابا، التي فازت بها العام الماضي، والعداءة الجامايكية شيلي آن فريزر والسباحة الأمريكية كاتي ليديكي ومواطنتها لاعبة كرة القدم كارلي لويد وغيرهن من الرياضيات البارزات.

وتم ترشيح منتخب تشيلي لكرة القدم لجائزة اكتشاف العام، وذلك بعد فوزه ببطولة كوبا أمريكا، التي نظمتها البلاد، عام 2015 على حساب المنتخب الأرجنتيني في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

ومن بين الأسماء البارزة التي فازت بهذه الجائزة من قبل، يبرز لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، والأسطورتان البرازيليتان بيليه ورونالدو، وسائق الفورميولا1 الألماني مايكل شوماخر.

ويعد الحفل مناسبة لجمع تبرعات من أجل مؤسسة “لوريوس الرياضية للأعمال الخيرية” التي تساعد كل عام آلاف الشباب والأطفال بجميع أنحاء العالم باستخدام الرياضة كسلاح للتغيير الاجتماعي عبر أكثر من 150 مشروعا لها في العالم.

(وكالة الأنباء الأسبانية)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph