وزارة الداخلية الألمانية: على الاتحاد الأوروبي بحث اتفاقات بشأن اللاجئين مع دول شمال أفريقيا .. وما يصل إلى 500 ألف لاجىء غير مسجل في ألمانيا

  • 5 أبريل، 2016
وزارة الداخلية الألمانية: على الاتحاد الأوروبي بحث اتفاقات بشأن اللاجئين مع دول شمال أفريقيا .. وما يصل إلى 500 ألف لاجىء غير مسجل في ألمانيا

قال وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير يوم الثلاثاء إن على الاتحاد الأوروبي أن يبحث توقيع اتفاقات خاصة باللاجئين مع دول شمال أفريقيا على غرار الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع تركيا.

وتابع دي ميزير في مؤتمر صحفي بفيينا “سيكون علينا إجراء مناقشات مع دول من شمال أفريقيا بشأن نماذج مماثلة للاتفاق الذي تم مع تركيا”، مضيفا أن الهدف هو وضع حد لعمليات تهريب البشر.

وقال: “هذا النوع من الاتفاقات ملائم.. يجب أن نطبقه على المسار عبر البحر المتوسط من شمال أفريقيا عن طريق إيطاليا أيضا.”

وبموجب اتفاق تركيا مع الاتحاد الأوروبي يتعين على أنقرة استعادة جميع المهاجرين واللاجئين الذين يعبرون بحر إيجه لدخول اليونان بشكل غير قانوني. وفي المقابل سيقبل الاتحاد آلاف اللاجئين السوريين مباشرة من تركيا مقابل مزايا مالية وسياسية لانقرة.

وعلى صعيد ذا صلة بأزمة الهجرة، نقل موقع صحيفة “بيلد” الألمانية عن وزارة الداخلية الألمانية قولها إن ما يصل إلى 500 ألف مهاجر ولاجىء موجودون في ألمانيا لم يسجلوا أنفسهم لدى السلطات بعض.

وأرجعت الوزارة امتناعهم عن تسجيل انفسهم إلى خوف المهاجرين من رفض طلباتهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوزارة ستسجل بقلق هؤلاء المهاجرين، إذ أن المهاجرين غير المسجلين لديهم خيارات قليلة للحصول على المال، كالعمل بشكل غير شرعي أو التحول إلى الأنشطة الإجرامية.

(رويترز، ترجمة دير تلغراف عن موقع صحيفة بيلد )

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph