فيسبوك: 5.3 مليار دولار إيرادات و 60 مليون مستخدم جديد في نهاية الربع الأول

  • 28 أبريل، 2016
فيسبوك: 5.3 مليار دولار إيرادات و 60 مليون مستخدم جديد في نهاية الربع الأول

حطم موقع فيسبوك كل توقعات المراقبين ليعلن نتائج تتخطى توقعاتهم سواء من حيث الأرباح أو عائدات الاعلانات أو أعداد المستخدمين.

وأظهرت نتائج الربع الأول إيرادات بقيمة 5.38  مليار دولار فيما ارتفعت الأرباح 3 أضعاف عن الفترة المقابلة من العام الماضي لتسجل 1.5  مليار دولار ، أو 77 سنتا للسهم مقابل 62 سنتا بحسب توقعات المحللين.

ووصف مؤسس فيسبوك ورئيسه التنفيذي مارك زوكربيرغ النتائج بالقول: “حققنا بداية سنة رائعة”.

وتمكن فيسبوك من إجتذاب 60 مليون مستخدم جديد في الأشهر الثلاثة الأولى من العام ليرفع عدد مستخدميه الى 1.65 مليار مستخدم نشط شهريا بنمو نسبته 15%، بينهم  1.09 مليار مستخدم نشط يوميا بزيادة سنوية 16%، وسجل الموقع 1.51 مليار مستخدم شهري من الأجهزة الذكية بنمو 21% بينهم 989 مليون مستخدم من هذه الأجهزة يوميا بزيادة 24% على أساس سنوي.

وشكلت عائدات الإعلانات من الهواتف المحمولة 82% من إجمالي إعلانات فيسبوك التي بلغت قيمتها الاجمالية 5.2 مليار دولار من 5.3 مليار دولار عائدات إجمالية.

وفاجأ فيسبوك وول ستريت أيضا بقراره طلب إعادة هيكلة أسهمه وإطلاق فئة جديدة من الأسهم (الفئة C) القابلة للتداول من دون حق التصويت.

وأظهرت البيانات أيضا التي نشرها مارك زوكربيرغ حول أعداد المستخدمين للمواقع والتطبيقات التي يملكها فيسبوك مليار مستخدم لتطبيق واتسآب، 900 مليون مستخدم لتطبيق مسنجر و400 مليون مستخدم لتطبيق إنستاغرام.

وعلّق زوكربيرغ على التحديثات التي أطلقها فيسبوك مؤخرا ومنها بث الفيديو الحي بالقول: “نحن في بداية العصر الذهبي للفيديو عبر الانترنت”.

وفور إعلان النتائج قفز سهم فيسبوك 9% في تداولات ما بعد الجلسة.

(cnbcarabia)

 

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph