ألمانيا: اعتقال 400 متظاهر بعد صدامات على هامش مؤتمر حزب “البديل من أجل ألمانيا” المناهض للاجئين

  • 30 أبريل، 2016
ألمانيا: اعتقال 400 متظاهر بعد صدامات على هامش مؤتمر حزب “البديل من أجل ألمانيا” المناهض للاجئين

أعلنت الشرطة الألمانية أنها اعتقلت صباح السبت 400 متظاهر حاولوا اغلاق طرق الوصول إلى مؤتمر حزب البديل من أجل المانيا في شتوتغارت حيث جرت صدامات بين ناشطين يساريين وأعضاء في هذا الحزب الشعبوي المعادي للأجانب.

وأعلن ناطق باسم الشرطة لوكالة فرانس برس أن شرطة شتوتغارت اعتقلت عند الساعة 9,30 (7,30 ت غ) 400 شخص. وأضاف أن بعض المتظاهرين أشعلوا اطارات ورشقوا الشرطة وصحافيين بالمفرقعات، لافتاً إلى عدم حدوث إصابات، عدا بعض الحوادث التهيج العيني  الطفيفة الناجمة عن استخدام رذاذ الفلفل.

وفي وقت لاحق، وقعت صدامات بين ناشطين من اليسار وأنصار للحزب. ونشر أكثر من ألف شرطي لضمان أمن محيط المؤتمر.

وهتفت مجموعة من المتظاهرين في محيط قصر المؤتمرات ومطار شتوتغارت حيث قطع السير جزئيا وتوقفت السيارات لانزال ركاب بسرعة “لا حقوق للدعاية النازية”.

وانتقل حزب “البديل من أجل المانيا” الذي تأسس في 2013 من معاداة اليورو إلى معاداة اللاجئين ثم الإسلام. وهو يعقد مؤتمره العام في شتوتغارت السبت والأحد، ويتوقع أن يحضره حوالي 2400 عضو.

والحزب الذي تقوده فراوكي بيتري التي قدمت من ساكسونيا ويورغ موتن من بادي فورتنبرغ ، ممثل في البرلمان الاوروبي وفي برلمانات نصف المقاطعات في البلاد.

ويفترض أن يضع الحزب برنامج عمله للمرة الأولى منذ ثلاثة أعوام. وبين المذكرات التي طرحت للمناقشة حظر المآذن “رموز الهيمنة الإسلامية” والآذان والحجاب “المؤشر السياسي الديني إلى خضوع النساء المسلمات للرجال”.

ويفترض أن يصوت الحزب على تقارب مع حزب الجبهة الوطنية الفرنسي وحزب الحرية النمساوي في البرلمان الأوروبي، وهي قضية حاول الحزب الألماني تجنبها لفترة طويلة حتى لا يوصف ب”اليميني المتطرف”.

(فرانس برس، رويترز)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph