خسر مبارته مع السرطان .. وفاة أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف

  • 24 مارس، 2016
خسر مبارته مع السرطان .. وفاة أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف

توفي أسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف اليوم الخميس عن عمر يناهز 68 عاما بعد “صراع هائل مع مرض السرطان” ، حسبما أعلنت مؤسسة كرويف اليوم الخميس.

وكان أعلن كرويف في شهر فبراير الماضي أن النتائج الأخيرة لعلاجه من سرطان الرئة الذي يعاني منه جاءت “إيجابية للغاية”.

وأحرز كرويف، أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة قدم، ألقابا عدة على الصعيد الفردي منها خصوصا الكرة الذهبية لأفضل لاعب (1971 و1972 و1973).

وكان الهولندي “الطائر” أحد افضل صانعي الألعاب، ودافع عن عدة أندية أهمها اياكس الهولندي وبرشلونة الاسباني، وفاز مع الأخير بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وفي بيان نشرته مؤسسة كرويف مانجمنت في شهر شباط الماضي، استخدم نجم برشلونة السابق تشبيها كرويا لوصف حالته الصحية، قائلا: “الآن لدي شعور بأني ربحت (2-0) بالشوط الاول من مباراة لم تنته بعد، ولكنني متأكد بأني سأنهيها بالفوز”.

وتم اكتشاف إصابة يوهان كرويف، البالغ من العمر 68 عاما، بالسرطان في 22 من أكتوبر/تشرين أول الماضي عقب زيارته لمستشفى بمدينة برشلونة الإسبانية.

وكان كرويف، وهو اول مدرب يقود النادي الكتالوني للفوز بكأس أوروبا (دوري أبطال أوروبا حاليا) عام 1992، قد خضع لعملية قلب مفتوح عام 1991 بعد إصابته بانسداد الشريان التاجي.

يذكر أن كرويف انضم إلى البرسا كلاعب بستينيات القرن الماضي، قادما من أياكس أمستردام.

وتمكن النادي الكتالوني تحت قيادته كمدرب من حصد ألقاب الليجا أربعة أعوام متتالية (من 1991 إلى 1994)، إلى جانب التتويج بكأس أوروبا على ملعب ويمبلي عام 1992. (إفي – د ب أ – فرانس برس)

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph