دير شبيغل: ألمانيا تلغي الاعتراف بجوازات سفر السوريين والعراقيين القادمين من مناطق سيطرة “داعش” .. وإجراءات لجوء صعبة تنتظرهم

  • 27 فبراير، 2016
دير شبيغل: ألمانيا تلغي الاعتراف بجوازات سفر السوريين والعراقيين القادمين من مناطق سيطرة “داعش” .. وإجراءات لجوء صعبة تنتظرهم

أعلنت ألمانيا عدم صلاحية جوازات السفر السورية والعراقية الصادرة في الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم “داعش”.

وأكدت وزارة الداخلية تقريرا اليوم، السبت، نشرته مجلة دير شبيغل الأسبوعية يفيد بأن السلطات الألمانية أوقفت الاعتراف بجوازات السفر في العاشر من ديسمبر/كانون أول.

واتخذ هذا الإجراء بعد أقل من شهر من عثور الشرطة الفرنسية على جوازات سفر سورية على جثتي اثنين من الرجال المشاركين في الهجمات الدامية في باريس في 13 نوفمبر/تشرين ثان.

وتعتقد الأجهزة الأمنية أن تنظيم “داعش” صادر أعدادا كبيرة من جوازات السفر الفارغة ومعدات صنع جوازات السفر عندما سيطر على دير الزور والرقة والحسكة في سوريا، وعلى الموصل ومحافظة الأنبار في العراق.

وقالت وزارة الداخلية إن جميع الوثائق الصادرة من تلك المدن منذ الأول من يناير/كانون ثان 2015 غير صالحة في ألمانيا، وتعتبر هويات حامليها غير مؤكدة ما لم يتمكنوا من تقديم وثائق أخرى.

وتوقعت “شبيغل” خضوع القادمين من تلك المناطق لإجراءات لجوء صعبة، حيث ستلجىء السلطات لوسائل أخرى للتعرف على هويات مقدمي طلبات اللجوء، وستعتبر هؤلاء ” غير محددي الجنسية والهوية”، حتى ثبوت عكس ذلك.

(أسوشيتد برس، ترجمة دير تلغراف)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

هذا الموقع يستخدم Google Analytics في حال عدم رغبتك بظهور زيارتك في إحصائيات غوغل اضغط هنا.
error: Content is protected !!