نائب ميركل يتوقع ألا تغير المستشارة نهجها تجاه اللاجئين

  • 27 يناير، 2016

توقع رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا ، زيغمار جابريل، ألا تنتهج المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، مساراً مغايراً لسياستها الحالية في أزمة اللجوء.

وقال “غابريل”، الذي يشغل أيضا منصب نائب ميركل ووزير الاقتصاد، في تصريحات لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية الصادرة الأربعاء: “ميركل تتبع أيضا مثل الحزب الاشتراكي الديمقراطي هدف خفض تدفق اللاجئين بصورة ملحوظة خلال العام الجاري”.

وذكر “غابريل” أنه من أجل تحقيق هذا الهدف يتعين تأمين الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، وإنفاق المزيد من الأموال لدعم الدول المجاورة لسوريا واستقبال حصة أكبر من اللاجئين من تركيا على وجه الخصوص، وقال: “يتعين علينا في النهاية التغلب على الهجرة الفوضوية”.

وانتقد “غابريل” مقترح نائبة الحزب المسيحي الديمقراطي، يوليا كلوكنر، بشأن استقبال حصة يومية من اللاجئين، موضحا أن ذلك قد يهدد إمكانية التوصل لاتفاق مع تركيا بشأن الأزمة، وقال: “استقبال حصة يومية من اللاجئين أمر لن تقبله تركيا مطلقا، لأنه يفتقر لأي إمكانية لاحتساب أعداد اللاجئين الذين سيتم استقبالهم. وكلوكنر تضر ميركل بذلك خلال المفاوضات مع تركيا”. (وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!