مجلة نقدية ترشح عرضاً مسرحياً سورياً لجائزة العام في الدول الناطقة بالألمانية

  • 23 يناير، 2016

رشحت مجلة نقدية مسرحية ألمانية 47 عرضاً مسرحياً كأهم الأعمال التي عرضت في العام الماضي، بينها المسرحية السورية “الرحلة – The Trip” للمخرج السوري أنيس حمدون.

ودعت مجلة “ناخت كرتيك” النقدية على موقعها الإلكتروني إلى اختيار من واحد إلى 10 أعمال من قائمة وضعها مراسلوها ومحرروها، للمسرحيات التي كان عرضها الأول بين 21 كانون الثاني 2015 و 16 كانون الثاني 2016.

وأشارت إلى أنه بإمكان قراء موقعها التصويت في الفترة الواقعة بين 20 و 27 كانون الثاني الحالي، وأن الأعمال العشرة التي ستحصد أغلبية الأصوات ستكرم، لافتة إلى أن النتائج ستعلن في الـ 29 من الشهر الحالي.

وتدور مسرحية “الرحلة” عن السوري “رامي ” الذي على الرغم من وصوله إلى مكان أمن، قادماً من بلاده الذي خسر كل شيء فيها، إلا أن أصوات أصدقائه الذين دفعوا حياتهم ثمناً للحرية التي كانوا يطمحون إليها ما زالت تتردد في رأسه، كما تتحدث عن تطور الصراع في سوريا إلى حرب أهلية، والثمن الذي كلفه البقاء، ويوجه نقداً شعرياً لنظام الأسد الشمولي.

وأوضحت المجلة، في التوصيف الذي وضعته عن مسرحية “الرحلة”، أن سبب اختيارها لم يكن افساح مدينة أوسنابروك المجال لأحد اللاجئين الجدد للعمل على مسارحها، بل اللغة البصرية المؤثرة التي تتمتع بها.

يذكر أن العرض المسرحي من إنتاج مسرح مدينة أوسنابروك، كتبه وأخرجه أنيس حمدون، وشارك في التمثيل: نوار بلبل (فيديو)، وباتريك بيرغ، وماريوس لامبريخت، وآنيا س غليزر، وفي الغناء زينب السواح.

يمكن للراغبين بالتصويت لصالح المسرحية زيارة الرابط هنا ، و اختيار ” The Trip “، ثم الضغط على الزر Jetzt Abstimmen.

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!