اللاجئون السوريون ينظمون احتجاجاً على اعتداءات كولونيا .. و الآلاف يتظاهرون ضد العنصرية والعنف في شتوتغارت (فيديو)

  • 17 يناير، 2016

تجمع لاجئون سوريون ومن دول أخرى وسط مدينة كولونيا احتجاجاً على الاعتداءات الجنسية ليلة رأس السنة الميلادية في محطة القطارات بالمدينة وحولها.

وكتب المتظاهرون على اللافتات عبارات على نحو: نحترم قيم المجتمع الألماني ولا للتحرش الجنسي ولا للعنصرية.

وفي مدينة شتوتغارت بولاية بادن-فورتمبرغ، تظاهر كذلك 7 آلاف شخص، من بينهم مهاجرون ضد العنصرية والعنف، في وقت تشهد ألمانيا تدفقا غير مسبوق للاجئين على ترابها، وهجمات متزايدة على الدور التي تؤيهم

و قالت متظاهرة لتلفزيون “يورو نيوز”: “أعتقد أن هذا الحدث مهم جدا، لأن هناك إشارة قوية بعثت بها مدينتنا مفادها أن العنصرية والكراهية إزاء أناس من دول أخرى أو لاجئين أمر لا يسمح به”.

وأكدت متظاهرة أخرى على ضرورة عدم إشاعة مشاعر العدواة إزاء النساء و كره الأجانب، بعد أحداث كولونيا.

وقال أسقف الكنيسة البروتستانتية لمنطقة فورتمبرغ، فرانك-أوستفريد يولي، في خطابه خلال المظاهرة إننا نُظهر البطاقة الحمراء سواء لهجمات الحرق الجبانة التي تستهدف ملاجئ إيواء اللاجئين أو ملاحقة الأجانب أو العنف الجنسي.

ورفرفت أعلام تحمل رموزا للسلام في ميدان “شلوسبلاتس” وسط المدينة فوق جموع المشاركين في المسيرة التي دعا إليها اتحاد النقابات العمالية الألماني في ولاية بادن-فورتمبرغ، والذي تلقى دعما في تنظيم المسيرة من أكثر من 80 منظمة.

ومن جانبها، حذرت نائبة رئيس الاتحاد، جابريله فرينتسر-فولف، من إدارة معركة الانتخابات المحلية المرتقبة في ولاية بادن-فورتمبرغ على حساب اللاجئين.

وذكرت فرينتسر-فولف أنها لا تريد رؤية حزب “البديل من أجل ألمانيا” الشعبوي اليميني في البرلمان المحلي للولاية، مطالبة في المقابل أخذ قلق المواطنين فيما يتعلق بأزمة اللاجئين على محمل الجد. (يورو نيوز، وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!