ألمانيا: العثور على 10 لاجئين أحياء بعد أن وضعوا في ثلاجة شاحنة لنقل الفواكه لـ 8 ساعات

  • 24 يناير، 2016

استغل مهربون فى العاصمة الفرنسية باريس غفلة سائق شاحنة برتغالي كان نائماً في شاحنته، ووضع لاجئين عراقيين داخل ثلاجة الشاحنة المتجهة إلى ألمانيا ما عرض أفراد العائلة للتجمد بعد بقائهم لساعات داخل الثلاجة فى درجة حرارة لم تزد عن ثلاث درجات مئوية.

ولم يتم اكتشاف أمر اللاجئين العشرة بينهم خمسة أطفال تراوحت أعمارهم بين ثمانية أشهر و15 عاماً، إلا صباح يوم أمس السبت عند تفريغ محتويات الثلاجة المحملة بالفواكه لدى شركة في مدينة كيمبن، بولاية شمال الراين فستفاليا، غربي ألمانيا، بعد رحلة استغرقت ثماني ساعات، كانت قد بدأت عند منتصف الليل.

وكان بين اللاجئين، رجل يبلغ من العمر 21 عاماً ، فرقه المهربون عن زوجته وابنه في باريس. وبحسب معلومات شرطة التحقيقات الجنائية الألمانية، عُثر على عائلة الرجل في فرنسا لدى محاولتها العبور نحو بريطانيا، وهم في أمان الآن.

وقالت الشرطة الألمانية اليوم الأحد إن اللاجئين العشرة كانوا متجمدين تماماً، وأفادت التحقيقات بأن اللاجئين كانوا يرغبون فى التوجه إلى بريطانيا.

واهتم عمال الشركة التي تم اكتشاف أمر اللاجئين عندها بهم. وذكر موقع “بيلد أونلاين” أن اللاجئين لم يرغبوا بتقديم طلب اللجوء في ألمانيا، وتم نقلهم إلى مأوى في مدينة كيمبن، كما تم الإفراج عن السائق البالغ من العمر 34 عاماً بعد انتهاء الشرطة من تحقيقاتها.

(وكالة الأنباء الألمانية، ترجمة عن موقع صحيفة بيلد – الصورة رمزية وتعود للشاحنة التي عثر على جثث 71 لاجئاً فيها الصيف الماضي في النمسا)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph