كندا تضاعف عدد اللاجئين السوريين الذين ستستقبلهم إلى 50 ألفاً

  • 22 ديسمبر، 2015

أعلن جون مكالوم وزير الهجرة الكندي اليوم الثلاثاء أن بلاده ستستقبل 50 ألف لاجىء سوريا حتى نهاية العام القادم، عوضاً عن 25 ألفاً كانت قد تعهدت باستقبالهم حتى نهاية شهر شباط القادم.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن “مكالوم” قوله خلال زيارة لمخيمات اللاجئين السوريين في الأردن” الجميع في كندا متشوقون للتعرف عليكم”.

ووصل 1409 لاجىء إلى كندا من الرابع من شهر تشرين الثاني الماضي، بحسب شبكة بي بي سي البريطانية.

وكان رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، قد استقبل الدفعة الأولى من اللاجئين القادمين إلى بلاده، في مطار تورونتو، قائلًا: “مرحبًا بكم في منزلكم، إننا نبيّن للعالم كيف نفتح قلوبنا للأشخاص الهاربين من ظروف صعبة للغاية”.

وأضاف: “أنهم يهبطون من الطائرة كلاجئين، لكنهم يغادرون قاعة المغادرين هذه كمقيمين دائمين في كندا، مع أرقام الضمان الاجتماعي، وبطاقات الضمان الصحي، وفرصة أن يصبحوا مواطنين كنديين”.

وكان الحزب الليبرالي برئاسة “جاستن ترودو”، الذي فاز بالانتخابات العامة الأخيرة في 19 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تعهد خلال حملاته الانتخابية، باستقبال 25 ألف لاجئ سوري حتى نهاية العام الحالي، وفي العاشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، شكلت الحكومة الكندية الجديدة برئاسة “ترودو” لجنة تنسيق لإستقدام العدد المعني من اللاجئين إلى البلاد.

(ترجمة عن تايم، الأناضول)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!