“القادمون الجدد” .. صانعا أفلام سوريان يحاولان التعريف باللاجئين عبر إجراء حوارات معهم

  • 22 ديسمبر، 2015

يريد اثنان من صناع الأفلام السوريين في مدينة أوسنابروك شمال ألمانيا هما أنيس حمدون ومعن موصلي في مشروعهم الفيلمي الجديد ” القادمون الجدد” ليس فقط التحدث عن اللاجئين، بل الحديث معهم، لذا يخططان لرحلة على نطاق ألمانيا للحديث مع القادمين الجدد إليها.

ويقول أنيس حمدون لوكالة الأنباء الألمانية إنهم سيهتمون بالقصص والتجارب التي مر بها “القادمون الجدد” إلى ألمانيا، أي أين حصل اللاجئون على المساعدة، وأيضاً أين تعرضوا للعنف.

وأشار “حمدون” الذي جاء في العام 2013 إلى ألمانيا، إلى أنهم في إطار البحث عن أناس يريدون تقديمهم، وقد عثروا بالفعل على بعضهم. وقال إنه منفتح على إجراء لقاءات مع ممثلين عن حركة بيغيدا (المناهضة للإسلام واللاجئين)، مؤكداً أن “ذلك لا يخيفني”.

ويعمل حمدون كممثل وصحفي ومخرج مسرحي، وكان قد شارك بعمله ” الرحلة – The Trip” في مهرجان أوسنابروك المسرحي “شبيل تريبي”،بينما يعمل زميله معن موصلي كمصور وصحفي إذاعي وكصانع أفلام وثائقية.

وكان الاثنان قد تعاونا سوية في إنتاج سلسلة فيديو نشراها على موقع يوتيوب تحت عنوان “أخ سو فرم أوسنابروك – Achso from Osnabrück”، حاولا فيها إعطاء نصائح عن الحياة في ألمانيا للاجئين عبر الحديث مع زملائهم الألمان، إعتباراً من زيارة الطبيب وصولاً إلى البحث عن شقة للإيجار.

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!