ميركل بعد جلسة تشاورية أوروبية: نريد إبقاء بريطانيا في الاتحاد دون الحد من مبادئه الأساسية .. وتناقشنا مع أوغلو المشاريع المقترحة للاجئين السوريين في تركيا (فيديو)

  • 17 ديسمبر، 2015

صرحت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بعد جلسة تشاورية لقادة دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم الخميس بأنهم ناقشوا موضوعين أولهما سبل مكافحة الهجرة غير الشرعية، معبرة عن دعم بلادها لخطط المجلس الأوروبي في إنشاء نظام مراقبة للشواطىء الأوروبية، وتشكيل جهاز شرطة لمراقبة الحدود الخارجية لدول الاتحاد.

وأكدت ميركل إلى أنهم لم يتوصلوا إلى قرارات بعد، مشيرة إلى أنهم تشاوروا حول جوانب أخرى من سبل التعامل مع أزمة اللاجئين كإنشاء “نقاط ساخنة” لاستقبال اللاجئين، وجهاز فرونتكس لمراقبة الحدود الأوروبية.

وبينت أن اللقاء مع رئيس الوزراء التركي داوود أوغلو كان جيداً جداً اليوم، حيث تم التوصل إلى صيغة لسير العمل، ويتعلق الأمر بالحديث عن كيفية تقليص عدد اللاجئين غير الشرعيين بشكل كبير وواضح، وعلى الجانب الآخر كيفية استقبال الدول الأوروبية بشكل طوعي اللاجئين من تركيا.

ولفتت إلى أنهم تحدثوا في اللقاء أيضاً عن المشاريع التي سيتم تنفيذها في تركيا للاجئين السوريين، مشيرة إلى أن “أوغلو” قد أخبرهم بأن اللاجئين السوريين مازالو يأتون يومياً لتركيا، مؤكدة أنه يجب توفير فرص العمل والتعليم للاجئين السوريين.

وقالت ميركل إن المجلس الأوروبي سيواصل تفاوضه مع تركيا بهذا الشأن وسيقدم تقريراً عن ذلك في شهر شباط القادم.

أما الموضوع الثاني على جدول أعمال لقاء القادة الأوربيين، فكان حول اقتراحات بريطانيا للبقاء في الاتحاد الأوروبي، بحسب المستشارة ميركل، التي أكدت أنهم يريدون بقاء بريطانيا في الاتحاد لكن دون تحديد المبادىء الأساسية للاتحاد، كحرية التنقل، معبرة عن اعتقادها بوجود خيارات لحل المشاكل العالقة حالياً.

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!