” لماذا تخاف القطط من الخيار ؟ ” .. غوغل تنشر قوائم أكثر الكلمات و الأسئلة التي بحث الألمان عن أجوبتها في العام 2015

  • 17 ديسمبر، 2015

كشف غوغل، الأربعاء، عن قوائمه الخاصة بأكثر الكلمات والأسئلة التي تم البحث عنها هذا العام في مختلف أنحاء العالم.

وتصدرت كلمة (Sonnenfinsternis – كسوف الشمس) قائمة الكلمات التي بحث عنها في ألمانيا هذا العام، ويعود ذلك إلى حدوث كسوف في شهر آذار الماضي، تلتها كلمة “بيغيدا” (أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب) التي أثارت مظاهرتها في مختلف المدن الألمانية الكثير من الجدل، خاصة بعد عودتها بقوة بعد تراجع أعداد مناصريها، وذلك بالتزامن مع أزمة اللاجئين.

وضمت القائمة أيضاً كلمات كـ (Flugzeugabsturz- سقوط الطائرة)، نسبة إلى كارثة إسقاط طائرة جيرمان وينغز في جبال الألب الفرنسية، التي ذهب ضحيتها 150 شخصاً، إلى جانب باريس، بعد هجمات باريس الأخيرة، و”اليونان” جراء الأزمة اليونانية التي استمرت لأشهر وكادت أن تتسبب بخروج اليونان من منطقة اليورو، وتشارلي إيبدو، نظراً للهجوم على مقر الصحيفة الذي أودى بحياة 4 من رساميها في شهر كانون الثاني الماضي، كما ورد في القائمة اسم المستشار الأسبق هلموت شميت الذي توفي في شهر تشرين الثاني الماضي.

وبالانتقال إلى الخانات الثلاث المخصصة للأسئلة، حل سؤال ” لماذا السماء زرقاء؟” بالمركز الأول في قائمة لماذا ؟ ، تلاه ” لماذا الموزة معوجة؟”، فيما كانت بقية الأسئلة على النحو التالي: “3- لماذا لا ينخفض وزني؟، 4 لماذا لا أصبح حاملة؟ 5-  لماذا علينا تجنب الانطلاق سريعاً بالسيارة؟  6- لماذا تشخر القطط؟ 7- لماذا قدمت طلب عمل لدينا؟ 8- لماذا لدى الرجال حلمات ثدي ؟ 9- لماذا كل هذا العدد من اللاجئين ؟ 10- لماذا تخاف القطط من الخيار ؟ “.

وفي قائمة “ماذا؟” جاء سؤال “ماذا أطبخ اليوم ؟” أولاً، ثم ” ما هي بيغيدا؟ “، ثم أسئلة على نحو ” ما هو حاصل قسمة صفر على صفر؟، ما هو الحب ؟ ، ما هي قيمة سيارتي؟، كيف أكافح الحرقة المعدية؟ “.

وفي قائمة أكثر الأفلام التي بحث عنها في ألمانيا، حل فيلم الرسوم المتحركة “مينيونز – Minions” في المركز الأول تلاه فيلم حرب النجوم، كما ضمت القائمة أفلاماً ألمانيا، كفيلم النجم تيل شفايغر ” عسل في الرأس- Honig im Kopf” والفيلم الكوميدي الساخر عن أدولف هتلر “Er ist wieder da- أنظر من عاد”.

في الريبورتاج المرفق تستعرض مراسلة القناة الثانية الألمانية ( ZDF) ليسا ياندي بعض الأسئلة وتسأل المارة عن أسباب اختيارها.

(المصدر متابعة لموقع دير تلغراف)

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!