لسبه إقليم كتالونيا وتشجيعه لريال مدريد .. برشلونة يفسخ عقد اللاعب سيرجي غوارديولا بعد التعاقد معه بساعات

  • 29 ديسمبر، 2015

فسخ برشلونة عقد المهاجم سيرجي غوارديولا ، بعد أن كان قد أعلن قبل ساعات عن التعاقد معه للاحتراف في صفوف ناديه الرديف، وذلك بشكل فوري وغير مسبوق، بعد الكشف عن تغريدات قديمة للاعب تظهر تشجيعه للغريم التقليدي ريال مدريد  وسبه لإقليم كتالونيا.

ونقلت وكالة الأنباء الأسبانية عن النادي قوله في بيان: “فسخ العقد الذي وقعه هذا المساء مع سيرغي جوارديولا، الذي كان قد انضم لصفوف برشلونة (ب) المشارك بدوري القسم الثالث في إسبانيا، بعد التأكد من نشره تغريدات عدائية تجاه النادي وإقليم كتالونيا”.

وقد تكون هذه أسرع صفقة يتم فسخها في تاريخ كرة القدم، حسبما نشرت صحيفة “سبورت” الكتالونية.

وكان قد نشر عقب توقيع اللاعب السابق لألكوركون “دوري القسم الثاني”، والبالغ من العمر 24 عامًا، تغريدات سابقة له عبر حسابه بموقع تويتر، تعود ليوم 26 أكتوبر 2013 يكتب فيها “هاها.. أيها الأصلع ستعاني كثيرًا اليوم. كتالونيا عاهرة.. وتحيا مدريد” في إشارة إلى نجم الفريق ليونيل ميسي، وأخرى في نفس اليوم يقول فيها “حان موعد الكلاسيكو، تحيا مدريد”، وهو اللقاء الذي انتهى لصالح البرسا 2-1 في الكامب نو بالموسم الذي توج فيه أتلتيكو مدريد بلقب الليغا.

ورغم أنها ليست المرة الأولى التي كان سيرتدي فيها لاعب مدريدي النزعة قميص برشلونة، لكن يبدو أن عدائه لإقليم كتالونيا، الذي يخوض حربا برلمانية ضروسا للانفصال عن إسبانيا، كان هو السبب في فسخ العقد الفوري وارتباطه بالبرسا.

وقال “غوارديولا”، الذي ما من صلة بينه وبين المدرب الإسباني الشهير بيب غوارديولا” لراديو “كوبه”: “لقد عاملني برشلونة بشكل جيد جداً، اتفهم قرارهم، وسأعود إلى منزلي الآن، لنرى ما سيحدث”.

وأضاف:” أعلم أني أرتكبت خطأ، أعتذر لكتلونيا وبرشلونة، أتفهم القرار، كنت لأفعل ذلك أيضاً”، وتابع:” أردت أن أوضح أنني لم أكتب هذه التغريدات، لقد أخذ صديقي مني الهاتف وفعل ذلك، أنه سوء فهم، هذه التغريدات من العام 2013، كانت مزحة من صديق، لم أكن أعلم بوجودها”.

(ترجمة من موقع صحيفة “غارديان”، وكالة إفي)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph