تعلم الألمانية: أبرز الكلمات التي تستخدم للحديث عن عيد المولد النبوي

  • 24 ديسمبر، 2015

صادف أمس الأربعاء عيد المولد النبوي Geburtstag des Propheten Mohammed

يحتفل كثير من المسلمين سنوياً jährlich في جميع أنحاء العالم in der ganzen Welt بولادة النبي محمد (ص). إذ حدد الجمهورالتاريخ الذي ولد فيه النبي صلى الله عليه وهو في ليلة ال12 من الشهر الثالث (ربيع الأول) من التقويم القمري الإسلامي Islamischer Mondkalender.

لا تحمل أعياد الميلاد في العالم الإسلامي in der islamischen Welt نفس المعنى كما هو الحال في أوروبا nicht dieselbe Bedeutung wie in Europa. ومع ذلك تلعب ولادة النبي محمد (ص) الذي جاء إلى العالم في عام 570 ميلادي

دوراً هاماً spielt eine wichtige Rolle، وخاصة في الاعتقاد السائد بين العامة Volksglauben حيث يحتفل به في العديد من البلدان الإسلامية wird in vielen muslimischen Ländern festlich begangen.

في الدول الإسلامية وخاصة في تركيا يحتفل feiern بولادة النبي محمد (ص) حيث تطلق الألعاب النارية Feuerwerke وتقدم الحلوى Süßigkeiten ويتم التبرع بوجبات الطعام Mahlzeiten للفقراء Arme وتضاء beleuchten المساجد.

Moscheen بالشموع mit Kerzen والأضواء Lichtern وتقام الصلوات Gebete وتلقى القصائد Gedichte ويقوم الخطباء ورجال الدين die Geistlichen بسرد قصة حياة النبي محمد (ص) في المساجد.

ومن الجدير بالذكر أن المولد النبوي حسب العرف السني nach sunnitischer Überlieferung هو في الثاني عشر من ربيع الأول وحسب العرف الشيعي nach schiitischer Überlieferung هو في السابع عشر من ربيع الأول.

هناك إجماع Einigkeit واسع بين الفقهاء Rechtsgelehrten أنه لا ضرورة للقيام بالاحتفالات Feierlichkeiten منطلقين من أن مولد الرسول غير مذكور في القرآن الكريم ولم يحتفل به النبي (ص) أثناء حياته و لذلك يرفض ablehnen بعض

المسلمين المتزمتين strenggläubige Muslime مثل الوهابيين die Wahhabiten في المملكة العربية السعودية أو الديوبانديون Deobandis في باكستان هذه الاحتفالات ويعتبرونها “بدعة” Neuerung إذ يحظرون تأليه النبي Vergötterung

des Propheten وبالإضافة إلى ذلك فإن معارضي الاحتفال بالمولد النبوي يقولون أن الاحتفال هو تقليد Nachahmung لعيد الميلاد Weihnachtsfestعند المسيحين.

لكن في الواقع يحتفل بقية المسلمين بالمولد النبوي حيث أنها تشكل جزءا هاما ein wichtiger Bestandteil من الحياة الدينية والاجتماعية.

وبدوري أقول لكم:

Ich wünsche euch ein gesegnetes Fest

مواد تعلم اللغة الألمانية يكتبها كريم اللاذقاني، وهو مترجم سوري، يقيم منذ أعوام في ألمانيا، لديه مساهمات مميزة عن اللغة الألمانية تحظى بمتابعة الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!