العراق يطالب تركيا بسحب كل قواتها بعد الانسحاب الجزئي

  • 15 ديسمبر، 2015

قال متحدث باسم رئيس الوزراء العراقي يوم الثلاثاء بعد أن سحبت تركيا بعض قواتها من معسكر بعشيقة في شمال العراق إنه يجب على أنقرة أن تسحب كل قواتها من المنطقة.

وكان إرسال نحو 150 جنديا تركيا إلى المعسكر بالقرب من مدينة الموصل بشمال العراق في وقت سابق من هذا الشهر تسبب في توتر العلاقات بين أنقرة وبغداد التي قدمت شكوى في هذا الشأن إلى الأمم المتحدة.

وقالت تركيا يوم الاثنين إن بعض قواتها بدأت الانسحاب لكن متحدثا باسم رئيس الوزراء حيدر العبادي قال إن هذا لا يكفي.

وقال المتحدث سعد الحديثي لرويترز إن موقف الحكومة العراقية ما زال كما هو. ويتمثل في وجوب أن تسحب تركيا هذه القوة إلى الحدود الدولية وألا تعيد تنظيم نشرها.

وقال جبار ياور الأمين العام لقوات البيشمركة الكردية التي تسيطر على المنطقة التي أرسلت فيها القوات التركية إن دبابات أخرجت من المعسكر إلى قاعدة تركية قائمة أخرى داخل منطقة كردستان.

وتقول تركيا إن القوات التي أرسلتها جزء من مهمة تدريب القوات العراقية على قتال تنظيم الدولة الإسلامية لكن بغداد تنفي أنها استقدمتها وتقول إن سيادتها تعرضت لانتهاك.

وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى العراق جان قبيس في بيان يوم الثلاثاء “السحب المذكور لعسكريين ومعدات تركية من معسكر بعشيقة يجب أن تتبعه خطوات وإجراءات إضافية وهو يمهد السبيل إلى تجاوز هذا الحادث.” (رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!