ألمانيا : ميركل سعيدة بالحل التوافقي للخلاف الخاص بسياسة اللجوء داخل حزبها قبل انعقاد المؤتمر العام

  • 14 ديسمبر، 2015

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن سرورها بالتوصل لحل توافقي لإنهاء الخلاف حول سياسة اللجوء داخل حزبها المسيحي الديمقراطي.

وقالت ميركل مساء اليوم الأحد، في حوار مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني (ايه آر دي): “لقد توصلنا إلى مسار يتوافق مع تقديراتي”.

وأضافت ميركل أنه في نفس الوقت جرى النظر إلى قلق الناس، ومن ثم تم التوضيح أن هناك رغبة في تخفيض تدفق اللاجئين بصورة ملموسة.

وتابعت ميركل أن كلمة “يحدد” لم ترد ولكن الأمر يتعلق بـ”تقليص” أو “تخفيض”، وذلك بالإشارة إلى الصيغة التوافقية التي تم التوصل إليها داخل الحزب المسيحي.

وفي ردها على سؤال حول ما إذا كان مؤتمر الحزب الذي سيبدأ غداً الإثنين في كارلسروه سيشهد تصفية حسابات على خلفية سياسة الحكومة المتعلقة باللجوء، قالت ميركل: “لا أتوقع ذلك”.

وأشارت إلى أنهم سيتحدثون بالتأكيد حول القضية الراهنة وعن القلق الذي يساور الناس والتحديات التي أمامهم والتغييرات التي سينفذوها.

يذكر أن قيادة الحزب كانت تعتزم إقرار مقترح عن سياسة اللجوء لتقديمه إلى مؤتمر الحزب، لكن ميركل ترفض مطالب منتقديها بوضع حد أقصى لاستقبال اللاجئين في ألمانيا وتعول على التوصل إلى حل على المستوى الأوروبي.

وحثت ميركل على ضرورة أن تتحرك ألمانيا بالتوافق مع أوروبا، مشيرة إلى أن مكافحة أسباب اللجوء من شأنها الإبقاء على الحدود مفتوحة.

وتابعت ميركل أن مؤتمر الحزب سيبعث بهذه الإشارة والتي مفادها :” أننا يجب أن نشكل مستقبلنا ويجب أن نبقى أقوياء اقتصادياً وعلينا أن نراعي أن تكون لدينا القوة التي تمكننا من الحل الناجح للتحديات التي تواجهنا من خلال العولمة”.

DPA

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!