ألمانيا : مجهولون يخربون مقر فيسبوك في هامبورغ

  • 13 ديسمبر، 2015

أعلنت الشرطة الألمانية أن أشخاصاً مجهولين خربوا مساء السبت مقر فيسبوك في مدينة هامبورغ مسببين أضراراً في الواجهات والجدران قبل أن يلوذوا بالفرار.

وأوضحت الشرطة أنه قرابة الساعة 21،00 بالتوقيت المحلي من مساء السبت، عمدت مجموعة قوامها ما بين 15 إلى 20 مقنعا يرتدون ملابس سوداء إلى إلقاء الحجارة والطلاء على جدران مقر فيسبوك وواجهاته ومدخله، وكتبوا باللون الأحمر “فيسبوك ديسلايك”، مستخدمين العبارة الرائجة عبر الموقع لتقييم شيء بأنه غير جيد. ولم تتضح بعد دوافع هؤلاء الأشخاص المجهولين الذين لاذوا بالفرار بعد فعلتهم.

ويخضع المكتب الرئيسي لموقع فيسبوك في أوروبا للتحقيقات في ألمانيا حول فشله في إزالة التعليقات الكراهية العنصرية، وفق ما أعلنت السلطات الشهر الماضي، بعد أن عبر سياسيون وعدد من المشاهير عن قلقهم من تنامي التعليقات المعادية للأجانب باللغة الألمانية على موقع فيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

وقالت المتحدثة باسم النائب العام الشهر الماضي إن مارتن أوت المدير الإداري لموقع فيسبوك في شمال ووسط وشرق أوروبا، الذي يقع في هامبورغ ، قد يحمل مسؤولية عدم إزالة الموقع لتعليقات الكراهية.

ورفض المتحدث باسم فيسبوك الشهر الماضي التعليق على التحقيقات المحتمل، لكنه قال ” نستطيع القول بأن الإدعاءات لا تستند لأسس موضوعية، لم يكن هناك خرق للقانون الألماني من قبل فيسبوك أو موظفيه”.

(AFP، ترجمة عن Reuters)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!